الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: توقعات بعواصف رملية على عدة مناطق.. و40 ألف جندي قوام «القوة العربية المشتركة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

الطقس: توقعات بحالة من الغبار والعواصف الرملية على عدة مناطق بالمملكة يُتوقع – بمشيئة الله – أن يطرأ نشاطٌ ملموس على الرياح المثيرة للأتربة والغبار اليوم الاثنين على أجزاء واسعة من المملكة بسبب تشكل منخفض جوي فوق الأراضي العراقية. ويعمل هذا المنخفض الجوي على نشاط ملموس بالرياح المثيرة للأتربة والغبار والتي تؤدي إلى انخفاض حاد في مدى الرؤية الأفقية، خاصة على منطقة القصيم والحدود الشمالية وشمال شرق البلاد بمشيئة الله، لتشمل منطقة الرياض لاحقاً وأجزاء من شرق المملكة. وتكون درجات الحرارة مرتفعة جداً وأعلى من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام، عدا المنطقة الشمالية والشمالية الغربية من البلاد وفقاً لـ ‘‘طقس العرب ‘‘. ويتوقع أن تستمر فرصة الغبار والأتربة حتى يوم الخميس، فقد تهب عاصفة رملية قوية بمشيئة الله يوم الأربعاء على مناطق واسعة من البلاد.

اضافة اعلان

40 ألف جندي قوام «القوة العربية المشتركة» ومقرها الرياض قال مسؤولون مصريون: إن القوة العربية المشتركة التي قررت القمة العربية -التي أنهت أعمالها في شرم الشيخ أمس- إنشاءها، ستتألف من 40 ألف جندي من قوات النخبة. ونقلت وكالة «أسوشيتدبرس» عن مسؤولين، رفضوا ذكر أسمائهم، أن القوة سيكون مقرها في الرياض، وستدعمها طائرات حربية، وسفن حربية، ومدرعات خفيفة.

“جمعيات استهلاكية” تضمن توفير السلع بسعر مناسب في المملكة أكدت مصادر مطلعة أن العمل بالجمعيات الاستهلاكية في المملكة سيتم قريباً بعد أن أقر المقام السامي التوصيات، التي رفعها مجلس الوزراء بناء على محضر اللجنة المشكلة لدراسة موضوع إقامة جمعيات استهلاكية تعاونية، على أن يتم تطبيقها ضمن نظام الجمعيات التعاونية. ورأت التوصيات، التي تم إقرارها عدم الحاجة إلى إصدار نظام جديد يخص الجمعيات التعاونية، والاكتفاء بتشجيع قيام الجمعيات التعاونية الاستهلاكية ودعمها ومنحها الأراضي وإقراضها من الصناديق الحكومية وفقا لنظام الجمعيات التعاونية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 14) بتاريخ 10 / 3 / 1429 هـ.

«التعليم»: فتح المجال أمام الشركات العالمية لتطوير المحتوى الإلكتروني بدأت وزارة التعليم استقبال أفكار وطروحات علمية وعملية لتطوير المحتوى الإلكتروني للمناهج، من قبل كبرى الشركات العالمية المتخصصة في النشر والمحتوى التعليمي التي تمتلك خبرات وكفاءات في تطوير المحتوى الإلكتروني للمناهج في التعليم العام. وأوضحت الوزارة أن مشروع يستهدف الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم لجميع مراحل التعليم العام بدءاً برياض الأطفال. وأكد المشرف على المناهج والبرامج التربوية، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد الزغيبي, أن وزارة التعليم بدأت فعلياً دعوة هذه الشركات.

«الهلال الأحمر» بالمدينة يباشر ٢٠٣٨ بلاغاً خلال إجازة الربيع بلغ إجمالي البلاغات التي تلقتها غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة ٢٠٣٨ بلاغا متنوعاً خلال الفترة من بداية إجازة الربيع وحتى نهايتها. وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي: “تلقينا ٦٩٢ بلاغاً عن حوادث متنوعة الأسباب ما بين حوادث تصادم ودهس وسقوط وحرائق وإصابات ناتجة عن أسباب أخرى كالإصابات المنزلية أو أثناء العمل، وتم نقل ما نتج عن ٢٧٩ من هذه البلاغات إلى مستشفيات المنطقة”، مبيناً أن الإصابات تراوحت ما بين الحرجة والمتوسطة والبسيطة، ولم يتم نقله لأي سبب كان مثل حالات الوفاة أو رفض النقل أو تمت معالجته في الموقع ما نتج عن ٤١٣ بلاغاً. وتابع، “كما تلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر ١٣٤٦ بلاغاً لحالات مرضية تنوعت ما بين مرضى عاديين ومرضى انخفاض وارتفاع بالسكر أو ضغط الدم وأمراض تنفسية وغيرها”، مشيراً إلى أنه تم نقل ٦٢٦ حالة إلى مستشفيات المنطقة تنوعت ما بين شديدة الخطورة والحرجة والمتوسطة والبسيطة ولم يتم نقل ٧٢٠ حالة إسعافية لعدة أسباب مثل حالات الوفاة أو رفض النقل من قبل المريض أو عولجت في الموقع من قبل الفرق الطبية التابعة للهيئة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook