الثلاثاء، ١١ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

أخبار الصباح: أمطار على شمال المملكة.. وتفاصيل إجلاء الدبلوماسيين من عدن

أخبار الصباح: أمطار على شمال المملكة.. وتفاصيل إجلاء الدبلوماسيين من عدن

تواصل- الرياض:
الطقس: أمطار متوقعة على الأطراف الشمالية للمملكة
توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار على الأطراف الشمالية للمملكة ، في حين تتكوّن السحب الركامية على مرتفعات جازان وعسير.

قائد «الفرقاطة 816»: خدعنا السفن الإيرانية بالصمت الإلكتروني لإجلاء الدبلوماسيين من عدن
استخدمت السفينة القتالية السعودية “الدمام” الصمت الإلكتروني لخداع السفن الإيرانية وإيهامها بأنها سفينة تجارية لتتمكن من إجلاء دبلوماسييها من عدن في الليل بسلام، بحسب صحيفة “عكاظ”.
وشرح قائد السفينة القتالية “الدمام” «الفرقاطة 816» العقيد بحري ركن صالح العمري، أن السفينة قضت ساعة ونصف الساعة في المياه اليمنية على مسافة تبعد من 6-8 أميال من عدن، لإجلاء سفراء السعودية وقطر والقائم بالأعمال الإماراتية في اليمن وموظفي تلك السفارات.
وأشار إلى أنه في تلك اللحظات بدأت الفوضى والانفجارات في عدن، في الوقت الذي أعدت فيه السفارة السعودية خطة للإجلاء، وخطة تدخل أخرى للفرقاطة لإجلائهم بالقوة إذا لزم الأمر عبر طائرات للقتال وزوارق حربية.
وقال العمري: «لاحظ قائد السفينة سفنا إيرانية حربية في المياه اليمنية لكن السفينة السعودية الدمام استخدمت خطط الصمت الإلكتروني التي أظهرتها كسفينة تجارية إضافة إلى خروجها في الليل».

التعليم تشترط دفع المعلمات لرسوم حضانات الأطفال
قالت مصادر بوزارة التعليم: إن موظفات الوزارة سيدفعن رسوم تسجيل أطفالهن في حضانات المدارس مع إتاحة المجال للقطاع الخاص لافتتاح حضانات تطبق بها برامج التعليم المبكر، وفق الضوابط واشتراطات التعليم الأهلي.
وكانت وزارة التعليم قد كشفت -الأربعاء الماضي- عن اعتزامها البدء في افتتاح حضانات للأطفال في المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية خلال الأسبوع المقبل، منوّهة بأن «تعليم البنات» تعمل حالياً على وضع التنظيمات والآليات الخاصة بهذه الخطوة.

توقف حركة السفن في ميناء جدة بسبب الغبار
قال مدير ميناء جدة الإسلامي، ساهر طحلاوي: إن حركة الملاحة في الميناء توقفت بشكل كامل ظهر الأمس، نتيجة رياح مصحوبة بموجة غبار نشطة أدت إلى توقف حركة السفن في الميناء.

تخصيص اليوم الدراسي الأول عن «عاصفة الحزم»
وجه مدير الإدارة المدرسية بتعليم محافظة صبيا بجازان محمد بن قاسم النعمي قادة جميع المدارس التابعة للإدارة بتخصيص الشق الثقافي في إذاعة الطابور الصباحي وجزء من الحصة الأولى في اليوم الأول للدراسة للحديث عن عاصفة الحزم، طالبا من مديري المدارس إبلاغ هذه الرسالة للمعلمين والطلاب.
وقال النعمي: إننا جميعنا اليوم نقف صفاً واحداً مع قيادة وطننا الغالي ودعم قراراتهم لحماية وطننا والدعاء لقواتنا وأمننا بالتوفيق في مهمتهم، بحسب عكاظ.

دبلوماسيون خليجيون: الإيرانيين سيردون على «عاصفة الحزم» بأعمال إرهابية
أعلن مسؤولون دبلوماسيون خليجيون، أن عملية «عاصفة الصحراء» العسكرية، التي تقودها المملكة، و9 دول أخرى، ضد الحوثيين يمكن أن تستمر لفترة تصل إلى 6 أشهر وقالوا إنهم يتوقعون ردودا إيرانية بشكل أعمال لزعزعة استقرار.
وقال أحدهم: إن «الإيرانيين سيردون عبر أعمال إرهابية في الخليج»، مشيرا خصوصا إلى البحرين ويحتمل «عواصم» خليجية أخرى.
وفي بادئ الأمر كانت المملكة وحلفاؤها يراهنون على حملة جوية تستمر شهرا لكن «ذلك يمكن أن يستمر من خمسة إلى ستة أشهر»، كما قال مسؤول مشيدا بنتائج الغارات التي أطلقت منذ الخميس وأتاحت بحسب قوله تدمير 21 صاروخ سكود.
وندد المسؤول بـ«الدعم اللوجتسي والعسكري» الذي تقدمه طهران للحوثيين قائلا «بحسب التقديرات هناك خمسة آلاف إيراني وعناصر من حزب الله (اللبناني) وميليشيات عراقية (موالية لطهران) على الأرض في اليمن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *