الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متظاهرون يمنيون يقتحمون السفارة الأمريكية بصنعاء (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:
أخلت قوات الأمن اليمنية اليوم مجمع السفارة الأمريكية في صنعاء من المتظاهرين الذين اقتحموا المكان احتجاجاً على الفيلم المسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم).اضافة اعلان
وأكد مراسلو وكالة "فرانس برس" أن قوات الأمن المركزي وشرطة مكافحة الشغب انتشرت بكثافة في المكان بعد أن استخدمت الطلقات التحذيرية، وخراطيم المياه لإخراج المتظاهرين الذين لم يبدوا مقاومة كبيرة.
وكان متظاهرون غاضبون قد اقتحموا مجمع السفارة الأمريكية في صنعاء وأضرموا النار في عدد من السيارات بساحة المبنى، احتجاجاً على الفيلم المسيء.
وذكر ت تقارير إخبارية أن المتظاهرين الذين تجمعوا بالآلاف بالقرب من السفارة، تمكنوا من اقتحام البوابة الرئيسية للمجمع ودخلوا إلى الفناء حيث أشعلوا عدة سيارات، فيما تدخلت قوات الأمن بإطلاق الأعيرة النارية وبخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين. وظل المتظاهرون يرددون "يا رسول الله يا محمد".
فيما تجددت الاشتباكات في محيط السفارة الأمريكية بالقاهرة صباح اليوم بعدما رشق مئات المتظاهرين قوات الشرطة بالحجارة والزجاجات الحارقة احتجاجاً على الفيلم المسيء، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق مئات المتظاهرين بعد يوم من اعتلاء محتجين لأسوار مجمع السفارة وإنزال العلم الأمريكي وتمزيقه وإحراقه. وامتدت الاشتباكات بين قوات الأمن المصرية والمتظاهرين إلى شوارع جانبية قرب مبنى السفارة وإلى ميدان التحرير مهد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في يناير 2011.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook