الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(الصحة) تؤكد استمرارها في الإجراءات النظامية وإيقاع العقوبة بحق شركة سناف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:
في سجال بيانات بينها وبين الشركة المشغلة، أكدت وزارة الصحة في بيان لها مساء هذا اليوم أنها ستستمر في اتخاذ جميع الإجراءات النظامية وإيقاع العقوبات بشأن قضية انقطاع الأكسجين بمستشفى حائل العام، مجددة تأكيداتها أن شركة سناف العالمية مسؤولة عن انقطاع الأكسجين بهذا المستشفى.اضافة اعلان
وصرح مصدر مختص من الإدارة العامة للصيانة بوزارة الصحة بأنه بناء على ما ورد بالبند الثالث من الجزء الثالث صفحة 155 من العقد المبرم بين الوزارة وشركة سناف العالمية والذي ينص على التالي:
"يتعين على المقاول توفير الخدمات التالية على سبيل المثال وليس الحصر:
- تشغيل جميع المكائن والمعدات والمرافق والمباني والأنظمة الخاصة بها بصرف النظر عن مقاساتها وأنواعها ومواقعها واستعمالاتها.
- صيانة جميع المكائن والمعدات والمباني والأنظمة الخاصة بها بصرف النظر عن مقاساتها وأنواعها ومواقعها واستعمالاتها".
كما تنص الفقرة 13 صفحة 166 من المتطلبات التشغيلية والفقرة 3 من صفحة 176 أن ساعات التشغيل والصيانة والتفتيش والإصلاح "يجب أن يتم التشغيل والصيانة والتفتيش على جميع الأجهزة والأنظمة على أساس عمل يستمر (24) ساعة يومياً طوال مدة تنفيذ العقد ما لم يصرح مدير المستشفى بخلاف ذلك".
كما ورد في الجدول رقم 6 من العقد صفحة 150 التزام المقاول بصيانة شبكة الغازات الطبية.
وتأسيساً على ما سبق فإن مسؤولية ما حدث بالمستشفى تقع تحت مسؤولية الشركة وضمن التزاماتها التعاقدية. وتؤكد الوزارة استمرارها في اتخاذ جميع الإجراءات النظامية وإيقاع العقوبات حسب ما ورد في العقد المبرم بين الوزارة والشركة.
وكانت الوزارة قد أصدرت مطلع هذا الأسبوع بياناً بعد تحقيقات أجرتها لجنة عليا تم تشكيلها بتوجيهات من معالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعة بشأن وفاة مريضة بمستشفى حائل العام تزامناً مع انقطاع الأكسجين الذي كانت تستخدمه، حملت فيه شركة سناف العالمية مسؤولية انقطاع الأكسجين، وفي ردة فعل سريعة أصدرت الشركة بياناً نفت فيه هذه المسؤولية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook