الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"عسيري": "عاصفة الحزم" استهدفت الصواريخ البالستية وتحركات المليشيات الحوثية

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أكد المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري في إيجازه اليومي استمرار عمليات "عاصفة الحزم " لليوم الثاني التي استهدفت منصات الصواريخ البالستية وتحركات المليشيات الحوثية ما بين شمال وجنوب اليمن، والتجمعات البرية التي حاولت حشدها جنوب الحدود السعودية.

اضافة اعلان

وقال في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في مطار القاعدة الجوية بالرياض: استهدفت قوات التحالف الجوية اليوم قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها المليشيات الحوثية في فترة من الفترات وتواجدت فيها بكثافة، كما استهداف مدرج القاعدة لمنع الميلشيات من استخدامها، كما تم استهداف تحركات للمليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن لنقل الإمداد والتموين لقطع طرق الإمداد لهم.

وأوضح العميد ركن أحمد عسيري أن الحملة استهدفت اليوم أحد الجسور على أحد الطرق التي تستخدمها المليشيات الحوثية بشكل مكثف لنقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، كاشفًا أن الميلشيات الحوثية تحاول نقل التعزيزات من محافظة صعدة باتجاه صنعاء أو العكس لذلك كان هذا أحد الأهداف التي تمت باختلاف العمليات التي نفذت في أول يوم من عمليات التحالف.

وأكد المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع أن استهداف قوة التحالف لهذا النوع من الجسور يأتي كهدف عسكري لمنع نقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، داعيًا الأشقاء في الجمهورية اليمنية الابتعاد عن تجمعات الحوثية والقافلات والعربات التي تنقل التموين والعتاد وذلك لأن قوات التحالف سوف تستهدف جميع التحركات التي تقوم بها الميلشيات الحوثية شمال وجنوب اليمن لمنع استمرار التحرك وحشد القوات سواء على الحدود الشمالية أو على المحافظات الجنوبية.

وأوضح العميد ركن أحمد عسيري أن العمليات استهدفت كذلك أسلحة الدفاع الجوي سواء منظومات صواريخ سام أو المدفعية المضادة للطائرات أو منصات الصواريخ البالستية، مقدمًا عرضًا لعدد من الفيديوهات التي نفذت من قبل القوات التحالف لهذا اليوم، وشاركت فيها قوات من دول مختلفة والتي منها عملية نفذتها القوات الجوية الإماراتية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ونوه بأن هذه العمليات التي قامت بها قوات التحالف الجوية لهذه حصلت على تفوق شامل جوي على كامل أراضي الجمهورية اليمنية مما سهل حركة قوات التحالف، ومكنهم من الدقة في استهداف تحركات الميلشيات الحوثية على الأرض، مشيرًا إلى استمرار عمليات قوات التحالف إلى أن تحقق أهدافها المخطط لها حسب الجدول الزمن.

_________

عاجل |  مؤتمر صحفي للمتحدث باسم التحالف العسكري العربي

تواصل: - مؤتمر صحفي للمتحدث باسم «عاصفة الحزم». - المتحدث باسم #عاصة_الحزم: ضرب الجسور هدفه منع تحريك الصواريخ البالستية. - «الدفاع»: الغارات استهدفت اليوم قاعدة العند، وطرق الإمداد للحوثيين. -  ‫قيادة عاصفة_الحزم: لن نسمح بأي امتداد يصل إلى المليشيات الحوثية أياً كان‬. - قيادة التحالف العربي: قصفنا تجمعات للحوثيين على حدود المملكة. - قيادة تحالف عاصفة_الحزم: ندعو اليمنيين للابتعاد عن تجمعات الميليشيات الحوثية . - عاصفة_الحزم: ننسق مع الشرعية واللجان الشعبية وبعض فصائل الجيش اليمني
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook