الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الحراك التهامي" في اليمن يعلن تأييده لعملية "عاصفة الحزم"

k98
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلن الحراك التهامي السلمي في اليمن تأييده لعمليات "عاصفة الحزم" العسكرية الموجهة ضد الميليشيات المسلحة التابعة للحوثي، وبما يعيد لليمن استقراره وأمنه وسلامة أراضيه.

اضافة اعلان

وأكد "الحراك" ومقره محافظة الحديدة الساحلية، في بيان أصدره الليلة الماضية، أن عملية "عاصفة الحزم" تعبر عن شعور الأشقاء العرب بالمخاطر التي تحيط باليمن واليمنيين، وتهدد مصالحهم القومية؛ مما يعتبر أمراً مشروعاً يتوجب القيام به.

وشدد "الحراك" على أن التصدي لجماعة الحوثي المدعومة من إيران، أصبح لزاماً على اليمنيين مواجهته بقوة وحزم.. مشيراً إلى أن العمليات التي قامت بها جماعة التمرد الحوثي، في اليمن من خلال احتلالها لمقدرات البلاد المدنية والعسكرية ومؤسسات الدولة، واحتلالها معظم المناطق الجنوبية بقوة السلاح وباستخدام العنف المفرط، تمت بهدف إفشال المساعي الرامية إلى بناء يمن جديد قائم على الدولة الاتحادية.

يذكر أن "الحراك التهامي" مكون اجتماعي مناهض للحوثيين، نشأ في محافظة الحديدة اليمنية المطلة على مضيق باب المندب، ويطالب منذ الثورة الشبابية السلمية في الحادي عشر من فبراير بإقليم مستقل، ويرفض منذ وقت مبكر سيطرة الميليشيات الحوثية على مؤسسات ومرافق الدولة، وقد قاوم أبناء تهامة الحكم الإمامي البائد في ثورة 26 سبتمبر 1962، والذي يحاول الحوثيين إعادته على خطى وأهداف إيران.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook