الجمعة، ٢ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠١ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

الغبار والأمطار يجتاحان جازان والدفاع المدني يحذر

الغبار والأمطار يجتاحان جازان والدفاع المدني يحذر

تواصل – متابعات:
اجتاحت موجة غبار اليوم منطقة جازان، أدت لإعاقة الحركة وحجب الرؤية في شوارع المدينة, فيما أطلقت مديرية الدفاع المدني تحذيراً للمواطنين والمقيمين من الأمطار التي شهدتها بعض المحافظات عقب موجة الغبار، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ دوريات السلامة للتمركز على الأودية وتحذير كافة المواطنين والمقيمين.
وكشف مدير الدفاع المدني بجازان اللواء حسن بن علي القفيلي أن المديرية استقبلت تحذيراً من الرئاسة العامة للأرصاد بسبب الأمطار التي تتعرض لها المنطقة، مبيناً أن التحذير يمتد من الساعة 4:30 إلى 7:30 من مساء اليوم, كاشفاً أنه تم نشر دوريات السلامة في كافة الأودية لتحذير الناس ومنعهم من دخولها, موضحاً أن الأمطار التي هطلت في المنطقة تراوحت ما بين متوسطة إلى غزيرة وشملت كلاً من فيفا والريث والداير والعيدابي والعارضة والخوبة.
وبين الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بجازان النقيب يحيى القحطاني أن مركز القيادة والسيطرة تبلغ عن طريق إدارات ومراكز الدفاع المدني ‏​‏​ عن وجود أمطار وسيول في بعض محافظات المنطقة، وتم إبلاغ دوريات السلامة للتمركز على الأودية وتنبيه الناس من مخاطر السيول وعدم الدخول إليها.
وطالب القحطاني المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر والحيطة أثناء موجات العواصف الرملية، مشيراً إلى أن جميع فرق الدفاع المدني في أتم الاستعداد لمباشرة الحوادث التي قد تنتج عن العواصف الرملية أو عن الأمطار والسيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *