السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

أرامكو تؤكد سلامة شبكتها الإلكترونية

أرامكو تؤكد سلامة شبكتها الإلكترونية

تواصل – متابعات:
أكدت شركة أرامكو السعودية أن العمل يجري كالمعتاد في شبكتها الإلكترونية، وذلك بعد أن أجرت الشركة فحصاً كاملاً ودقيقاً لشبكتها المعلوماتية، وتأكدت من إمكانية تشغيلها بمنتهى الأمان، كما زادت الشركة أيضاً من تعزيز نظم حماية المعلومات فيها ودعمت التقنيات المتعلقة بذلك.
وأوضحت الشركة أن إصابة بعض الحواسب الشخصية بالفيروس بالشركة لم يكن له أي تأثير يذكر على سير الأعمال الإدارية أو إنتاجية العاملين فيها، نظراً لأن إصلاح هذه الحواسب قد تم بأقصى سرعة وكفاءة، بحيث أصبحت جاهزةً قبيل عودة الموظفين من إجازة عيد الفطر المبارك، كما أسهم أيضاً في الحد من هذا الأثر تمكن الشركة من إعادة تشغيل خدمات البريد الإلكتروني الداخلي فيها عند رجوع الموظفين.
وأكدت أن أعمال الزيت والغاز لم تتأثر بالحادث إطلاقاً، حيث أوفت بكامل التزاماتها لعملائها في الوطن والعالم، وذلك بفضل نجاح خطط مواجهة مثل هذه الطوارئ، وكذلك ما تتمتع به شبكتها الداخلية العاملة في مجال الزيت والغاز من تقنيات متقدمة في مجال حماية النظم، حسب (الاقتصادية).
وبينت الشركة أنها لا تزال تجري تحقيقاتها حول الحادث، ولاحظت بعض الأنباء والتقارير التي تتناول ما وصل إليه التحقيق، وهي مبنية على تخمينات لا تستند على أية حقائق، ولا تمت للواقع بصلة، إلا أن موقف الشركة دائما يظل عدم الخوض في الحديث حول ما يجري من تحقيقات في هذا الشأن تعزيزاً لسير العمل فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *