الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول بـ«التعليم» يُبشر المبتعثين: حل أزمة ‫«سفير2» خلال أسبوعين

EMD5XMOWwAAOwId
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار، الدكتور حاتم المرزوقي، إن أزمة نظام "سفير2" ستحل خلال أسبوعين، مؤكداً أن المبتعثين لن يتضرروا من هذا النظام الذي سيتم إطلاق النسخة الرابعة منه الأسبوع المقبل.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للمرزوقي أمس مع برنامج "معالي المواطن" على قناة mbc، حيث قال: "إذا تأخر طلب مبتعث واحد فقط فأنا أتحمل المسؤولية، وواجبي أن أساعده".

وأضاف: "لن يتضرر طالب مبتعث بإذن الله، لا من برنامج سفير، ولا من غيره"، مؤكدًا أن سفره إلى أمريكا وزيارته الملحقية من أجل خدمة الطلاب والمبتعثين والعاملين فيها، مقدمًا في هذا الصدد اعتذاره إلى كل طالب وطالبة تأخرت معاملته أو معاملتها، أو تأثراً من نظام سفير.

وأوضح: "حسب الخطة الموضوعة، إن شاء الله خلال أسبوعين تنتهي كل هذه المشاكل، وسيتم الأسبوع المقبل إطلاق النسخة الرابعة من النظام"، نافياً في الوقت نفسه إغلاق الملحقية الثقافية في أمريكا وطرد الطلاب منها، وقال: "أنا حاليًا موجود بها من أجل حل هذه الأزمة".

وأشار إلى أن الملحقية لديها فترة راحة من 12:30-1:30؛ وبالتالي يتطلب ذلك خروج جميع الموظفين والعاملين فيها، وبعد الواحدة والنصف سوف يتم استقبال الطلاب، وذلك وفق الدوام اليومي المعتاد للملحقية من الـ9 صباحًا إلى الـ5 مساء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook