الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جرائم صادمة قادت «السفاح المقنَّع» للقتل والصَّلب.. التفاصيل كاملة

1471654
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - فريق التحرير:

قضت محكمة الاستئناف في الجوف بتأييد حكما يقضي بقتل وصلب مواطن عرف باسم "السفاح المقنع" (35 عاما)، بعد ثبوت إدانته بما نسب إليه من أعمال حرابة وإفساد في الأرض من خلال سطو مسلح في مدن عدة، وتنفيذ عشرات من عمليات السلب وسرقة السيارات.

اضافة اعلان

وأدين "ألسفاح" بإطلاق النار على دوريات الأمن، وإصابة اثنين من رجال الأمن، ومقيم سوداني توفي لاحقا متأثرا بجراحه، بجانب انتهاكه عرض ابنة شقيقته.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن ما أقدم عليه الجاني من جرائم خطف وسلب وسرقة وتهديد وسطو مسلح انتهاكا لحرمات المسلمين على سبيل المكابرة والمجاهرة وضربا من ضروب الحرابة والسعي في الأرض فسادا.

وأدانت المحكمة الجاني بـ20 دليلا وقرينة، وثبت لها أن الجاني أطلق النار على رجلي الأمن أثناء تأديتهما عملها، عمدا وعدوانا، وإدانته بالسلب المسلح باستخدام الرشاشات ولبسه الأقنعة والقفازات بقصد التخفي في مواقع الجريمة، وقطعه الطريق وترويعه الآمنين، وإدانته بسرقة عدد من السيارات واستخدامها في جرائم السطو المسلح.

وقررت لجنة من 3 قضاة معاقبة المدان بتنفيذ حد الحرابة في حقه، واقترحت الدائرة القضائية تنفيذ حكم القتل والصلب في مكان عام، وصادقت محكمة الاستئناف على الحكم وبات نهائيا واجب النفاذ ولا عفو فيه.

وكان الجاني المعروف إعلاميا باسم "السفاح المقنع"، قد درج على تنفيذ جرائمه بمعدل جريمة إلى جريمتين في اليوم الواحد وبالسيناريو نفسه، باستخدام رشاش، وبمعية ابن خالته، وهو شاب يعاني إعاقة كان يتولى قيادة السيارات ويشارك في عمليات إجرامية، وواجه المصير نفسه، وفقا لـ"عكاظ".

ونفذ السفاح المقنع، أكثر من 90 عملية سطو مسلح أدين فيها الجاني، خلاف عمليات تهريب وترويج المخدرات وسلب مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة، أبرزها الجنسية الباكستانية والهندية والسيرلانكية والمصرية والسودانية، ونفذ عملياته الإجرامية في مناطق ومدن عدة، منها المدينة المنورة، وتبوك، والجوف، وحائل، والقصيم، وتيماء، وأملج، وقرى مجاورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook