الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تكشف عن أعداد الأسر الكافلة للأيتام بالمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تزايد طلبات رعاية الأطفال الأيتام بالمملكة، حيث بلغت أكثر من 3000 طلب على مستوى المناطق حتى الآن، لافتة إلى أن هناك 8694 أسرة كافلة للأيتام، وتصل نسبة إسناد كفالة الأيتام الأطفال الأصحاء إلى 100%.

اضافة اعلان

ووفقاً لـ"عكاظ"، قال المتحدث باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل: إن الوزارة تهدف من خلال برنامج كفالة الأيتام إلى توفير الجو الملائم لتقديم الرعاية للطفل اليتيم أو الطفلة اليتيمة من ذوي الظروف الخاصة المشمولين بخدمات الوزارة، لينعم بالتنشئة السليمة ويحصل على أوجه الرعاية من جميع النواحي الاجتماعية والنفسية والعقلية، وأن يكون إلحاقه بالدور الايوائية آخر الحلول وعلى نطاق محدود.

وشدد على أن هذا البرنامج يعد من أفضل الحلول وأنسبها لتقديم خدمات الرعاية للطفل اليتيم عبر احتضانه والتحاقه بإحدى الأسر السعودية الطبيعية، ليتمكن من اكتساب قيم المجتمع وعاداته ويتعلم ثقافته ويندمج ويختلط بأفراده، ويحصل على حياة كريمة حتى يصل إلى مرحلة الاعتماد على النفس.

ولفت أبا الخيل إلى أن أهلية الأسرة الحاضنة تتحقق من خلال 4 شروط، للتأكد من صلاحية الأسرة من الناحية الصحية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية، بما يحقق مصلحة الطفل اليتيم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook