الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار جديد من «النيابة العامة» بحق معلم الباحة المسيء للذات الإلهية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قررت النيابة العامة في منطقة الباحة، إيقاف معلم لمدة 40 يوماً، بسبب الاستهانة بالثوابت الدينية، لشطبه عبارة «استعينوا بالله»، والاستعاضة عن لفظ الجلالة بالشيطان، كما تمت مخاطبة وزارة التعليم للإفادة عن مسوغات تمكينه من التدريس، في ظل ارتكابه عددا من السوابق.

اضافة اعلان

وقال مصدر تربوي -وفقا لـ "عكاظ"- إن المعلم مقيدة ضده 10 قضايا أخلاقية، ومخدرات، إلى جانب تدخينه داخل المدرسة وأثناء الدوام الرسمي، وتشغيل أغانٍ في الإذاعة المدرسية أثناء وقت الامتحان.

من جانبه، قال مصدر طبي إن المرجح معاناة المعلم من «الهلوسة»، وعدم الاتزان النفسي والاجتماعي، مؤكداً أنه سبقت مراجعته مستشفى الصحة النفسية ببلجرشي.

إلى ذلك، أوضح المتحدث باسم تعليم منطقة الباحة محمد هضبان، أنه تم سحب أوراق الأسئلة الموزعة من قِبَل المعلم فورا، ومارَسَ المشرف التربوي الزائر وقائد المدرسة دورهما في سحب العدد الموزع من أوراق الأسئلة، وتسجيل محضر مفصّل عن الممارسة في حينها، واستيفاء التعامل مع الحادثة وفق مقتضيات الموقف.

وأضاف أن لجنة مختصة زارت المدرسة وقامت بإعداد محضر متكامل، وأوصت اللجنة بالإبعاد الفوري للمعلم عن الميدان التعليمي، وعدم تمكينه من الدخول للمدرسة، وحُرر محضر إبعاد معتمد من الجهات ذات الاختصاص في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook