الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل تطلق تطبيقاً لنظام "آندرويد أوتو" للسيارات

android-auto-app-598x337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أضافت شركة جوجل، عملاقة البحث على شبكة الإنترنت، هذا الأسبوع، تطبيق Android Auto إلى متجر تطبيقات الشركة Play Store، وهو خاص بنظام آندرويد للسيارات.

اضافة اعلان

كانت الشركة قد قدمت عرضاً عن أجهزة هذا النظام في معرض CES 2015، تعمل بالتوافق مع نظام التشغيل آندرويد 5.0 Lollipop، وعند ربطها بهواتف آندرويد الذكية، سيتيح التطبيق إدارة الاتصال بين جهاز المستخدم الذكي وبين السيارات الداعمة لنظام “آندرويد أوتو”.

عن طريق هذا الاتصال يمكن لهذه الأجهزة تلقي الأوامر الصوتية من سائقي السيارات، كما تتلقى الأوامر أيضاً بواسطة شاشاتها التي تعمل باللمس، للتحكم في الصوت والملاحة على الطريق، وكتابة الرسائل من دون استخدام الأيدي، وقراءة الرسائل المستلمة بصوت مسموع، وتمكن المستخدمين من الرد باستخدام الأوامر الصوتية، وأيضاً الحصول على معلومات عن الطقس، وحركة المرور.

ويستطيع النظام كذلك بواسطة الأوامر الصوتية القيام بمهمات يتم تنبيه المستخدم بها في وقت أو مكان محدد مسبقاً، سواء كان المستخدم داخل سيارته أو خارجها، حيث يقوم النظام في الحالة الأخيرة بتنبيه المستخدم على جهازه الذكي.

وقد تعاونت "جوجل" في هذا النظام مع نحو 40 شركة من مُصنعي السيارات، مثل: "أودي"، و"شيفروليه"، و"فورد"، و"هوندا"، و"هيونداي"، و"فولكس فاجن" لتوفيره في سياراتها.

وللتمتع بمزايا هذا النظام سيكون على المستخدمين تثبيت التطبيق Android Auto من متجر التطبيقات Google Play Store، ويمكّن التطبيق مستخدميه من اختيار نوع السيارات التي يمكنها أن تتصل بالتطبيق.

الأجهزة متاحة للبيع داخل الأسواق الأمريكية حالياً، وتتنوع بين Pioneer AVIC-8100NEX بسعر 1400 دولار، أو AVIC-7100NEX بسعر 1200 دولار، أو AVH-4100NEX بسعر 700 دولار فقط. كما عرضت منها نماذج أيضاً للبيع في المملكة المتحدة وأستراليا، إلا أن الأسعار داخل هذه الأسواق لم يُعلن عنها بعد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook