الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

ما هي عقوبة قتل «الغيلة» في حال ذهاب العقل؟.. مستشار قانوني يُجيب

ما هي عقوبة قتل «الغيلة» في حال ذهاب العقل؟.. مستشار قانوني يُجيب

تواصل – فريق التحرير:

كشف المستشار القانوني هاني العنزي، عن أن قضايا القصاص والحد كافة، -العقوبة فيها قتل أو قطع أو رجم- بالمملكة يجب أن ينظرها 13 قاضياً في 3 محاكم، ثم تذهب بعد ذلك تلك القضايا إلى المقام السامي لإصدار الأوامر فيها التي تقوم بتنفيذها وزارة الداخلية.

وأكد خلال حديثه لبرنامج “يا هلا” -الذي ناقش فيها تساؤلاً حول “الإدمان وذهاب العقل” هل يعفيان من العقوبة؟ وذلك تعليقاً على قاتل زوجته خنقاً- على أن شارب الخمر أو المخدرات مسؤولٌ مسؤولية كاملة عن تصرفاته أمام القانون، وتُقام عليه الحدود والقصاص، مشيراً إلى أن قتل الغيلة حدّ، والحدود حق لله تعالى وليست حقاً للناس، ولا يمكن لأحد التنازل عنها.

وأوضح أن “الغيلة” هي أن يقتلك مَن تأمنه مثل الزوج وزوجته، وقال: الأصل أن قتل الزوج زوجته أو الزوجة زوجها أنه قتل غيلة، لأن كلا الزوجين في بيتهما يأمنان بعضهما بعضاً ولا يتوقع أيٌّ منهما من الآخر القتل.

وأشار العنزي، إلى أن هيئة كبار العلماء رأت أن قتل “الغيلة” حدٌّ وهو الجاري العمل به، والحدود حق لله وليست حقاً للناس ولا أحد يمتلك حق التنازل عن هذا الحد.

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة