الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حقيقة توقف الدعم للمستفيدات من حساب المواطن بسبب بطاقة الهوية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

نفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ما تردد مؤخراً بوسائل التواصل الاجتماعي، عن توقف الدعم الخاص بـ"حساب المواطن" أو «الضمان الاجتماعي» للمستفيدات في حال لم يتم استخراج بطاقة الهوية الوطنية.

اضافة اعلان

جاء ذلك ردا من «الأحوال المدنية» عبر حسابها الرسمي في «تويتر» على تساؤل مستفيدة استفسرت عن صحة شائعة تفيد بأنه في حال لم تستخرج لها بطاقة هوية وطنية خلال شهر سيتوقف عنها الدعم الخاص بـ«حساب المواطن» أو «الضمان الاجتماعي» أو «حافز»، ليأتي رد «الأحوال المدنية» على الاستفسار بالنافي لتلك الشائعة - وفقاً لـ"عكاظ"-.

وشددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، على أن أي أخبار تخص الأحوال المدنية يعلن عنها بشكل رسمي في الموقع الإلكتروني، أو عبر الحساب الرسمي في موقع «تويتر»، أو عبر المتحدث الإعلامي.

وكانت «الأحوال المدنية» قد أكدت طوال الأشهر الماضية أن إصدار الهوية الوطنية للذكور يكون إجباريا عند إتمام 15 سنة، ويكون اختياريا من سن 10-15، فيما يمكن للإناث إصدار بطاقة الهوية الوطنية عند إتمامها 10 سنوات ويلزمها حجز موعد وحضور ولي الأمر، مؤكدة أن الهوية الوطنية ستكون إلزامية للإناث بدءاً من تاريخ 1441/5/21 الموافق 16 يناير المقبل .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook