الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ThinkBook».. منتج «لينوفو» الجديد لخدمة شباب رواد الأعمال بالمملكة

0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هيثم سليمان:

أعلنت شركة "لينوفو" بدء حجز أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة (ThinkBook) محلياً، والتي صُممت لتعزيز أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية.

اضافة اعلان

يأتي ذلك في ضمن أجندة رؤية المملكة 2030 والتي تؤكد على أن تعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة هو جانب جوهري لنمو الدولة.

وقال محمد هليلي، المدير العام لشركة لينوفو في منطقة الخليج والمملكة العربية السعودية وشرق أفريقيا: "نشأ رواد الأعمال الشباب اليوم خلال استخدامهم لأحدث التقنيات ويتوقعون أن تزيد أجهزتهم من إنتاجيتهم وأن تتسم بالموثوقية وتتناسب مع نمط حياتهم. وصُممت سلسلة ThinkBook لتلبية هذه الشريحة في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، ونفخر بمساهمتنا في تحقيق أهداف المملكة العربية السعودية في تمكين وتسهيل نمو هذه الشركات".

ويتوقع أن تصل قيمة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج إلى 920 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023، وستبقى الشركات الصغيرة عنصراً حاسماً في تطوير الاقتصاد المحلي. وتؤمن لينوفو أن توفير التقنيات ميسورة التكلفة وذات الكفاءة العالية عامل حاسم في تعزيز نجاح الشركات والمساهمة في نجاح البلاد.

من جانبه، قال سيد خليفة رئيس قطاع الاستثمار في "لينوفو" خلال تصريحات خاصة على هامش مؤتمر "عرب نت" بالرياض، إن شركته تعتمد في عملها على 3 أقسام (اللاب توب، والداتا سنتر، والموبايل)، مستبعدا تأثر مبيعات الشركة من الهواتف لصالح اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر أو تأثير أيا من الأقسام الثلاثة على متج آخر بالسلب.

وأوضح أن لينوفو تستهدف من طرح منتج الـ "ثينك بوك" الفئة الصغيرة من الشباب والقوى العاملة المستقبلية الذي يمثلون تقريبا70 % من شريحة قوة العمل المقبلة الجيل الصغير (Z-Generation) لافتا إلى أنهم يستهدفون أجهزة خاصة تلبي احتياجاتهم في ظل تغير طريقة العمل في الأسواق، حيث أصبح العمل من المقهى أو المطار أو أي مكان يتواجد فيه صاحب العمل ولم يعد الأمر يقتصر على جهاز ثابت على مكتب.

وأكد أن ThinkBook قادر على توفير احتياجات هؤلاء الفئة من حيث الشكل المناسب و المواصفات المطلوبة، من حيث المعالج والرامات وسعة البطارية التي تمكنهم من العمل المتواصل لمدة 14 ساعة عمل.

وأشار إلى مراعاة الشركة توفير مقاسات وأحجام مختلفة ترضي جميع الأذواق (13، 14، 15) بوصة، كما يتميز الجهاز الجديد بوزنه الخفيف وقوة الأمان من ناحية الواي فاي والكاميرا وأمن البيانات المتعلقة بالمستخدم ورائد الأعمال.

وشدد "خليفة" على احتلال لينوفو المرتبة الأول على مستوى العالم في حجم المبيعات خلال التسعة أشهر الأخيرة، وذلك بالمساهمة من جميع فروع الشركة حول العالم بما فيها المنطقة العربية والمملكة العربية السعودية.

وتطرق إلى توجه شركة "لينوفو" لدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 عبر دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير الأجهزة المناسبة لهم من ناحية السعر والإمكانيات والمواصفات المطلوبة.

وفيما يخص سياسة الشركة وخطتها المستقبلية أكد أن قائمة على المحافظة على المكتسبات الحالية، وتنمية وتطوير خطط وأهداف الشركة بما يخدم زيادة المبيعات، والتنوع في الخدمات المقدمة، لافتا إلى سعي "لينوفو" لرفع مبيعاتها من "محطات العمل" وأجهزة "الداتا سنتر" و"السيرفرات" وكذلك الأجهزة اللوحية "التابلت".

وأشار إلى نجاح تجربة استحواذ "لينوفو" على شركة "موتورولا" خلال الفترة الأخيرة، كاشفا عن أن أول هاتف 5G في العالم كان جهاز مورتورلا من شركة لينوفو، ومؤكدا على أن الشراكة مع موتورولا أضاف للينوفو، من ناحية الحصة السوقية وفتح اسواق جديدة للشركة لم تكن موجودة بها من قبل، واكتساب عملاء قائمين بالفعل لدى موتورولا، إضافة إلى التقنية والتكنولوجيا المتقدمة التي تتمع بها موتورولا.

وفي إطار جهودها في البحث والتطوير، وجدت لينوفو أن ما يقرب من 60% من "القوى العاملة الجديدة" نشأت في العمل وإنشاء المحتوى والتواصل عبر الإنترنت باستخدام الأجهزة الأنيقة ذات التصميم المتميز. ويضم هذان الجيلان موظفين من جيل الألفية وما بعد الألفية ممن يصبَون لأداء المهام ذات المغزى ويتوقعون أن تجمع أجهزة الشركة المحمولة خصائص تفيد في العمل والحياة والشغف وتحقيق الأهدف.

وأوضحت لينوفو أنه تم تصميم ThinkBook استناداً لأبحاث العملاء وخصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشتري عادةً أجهزة كمبيوتر محمولة مخصصة للمستهلكين، للحصول على مزايا التصميم المتميز والأسعار المناسبة، إلى جانب رغبتها باستخدام الخدمات الإضافية والضمانات الممددة والتي تعد احتياجات أساسية لأي شركة اليوم.

وتتيح سلسلة ThinkBook للشركات الناشئة الحفاظ على ميزة التنافسية في اجتذاب الشباب من عشاق التكنولوجيا عبر أجهزة عصرية ذات تكلفة مناسبة.

وتتوفر حواسيب ThinkBook  المحمولة في المملكة العربية السعودية بأحجام 13 و14 و15 بوصة. ويعمل جهازيّ ThinkBook 14 وThinkBook 15 الشهيرين بنظام تشغيل Windows 10 Pro ومعالج Intel® Core™  الجيل العاشر، ويجمعان بين الأداء العالي والخصائص البسيطة الاستخدام والتي تساعد المستخدم على توفير الوقت. وتشمل الخيارات الأخرى ذاكرةIntel® Optane™  وWiFi 6 ووحدات معالجة الرسوميات المنفصلة.

وصممت لينوفو سلسلة ThinkBook S لتوفر أجهزة سهلة الحمل تضم ThinkBook 13s بحجم 13.3 بوصة. وصُنع هيكل الجهاز الأنيق والخفيف من الألمنيوم بالكامل وطُلي بالمعدن كلمسة نهائية، كما أنه مزود بشاشة بأقل نسبة من الحواف. وكما هو الحال مع ThinkBook 14 و15، تمتلك سلسلة ThinkBook 13s أيضاً معالجات Intel® المتطورة وشاشة FHD، بينما تضمن مكبرات صوت Dolby Vision™ وHarman استمتاع المستخدمين بالاستماع للمحتوى الصوتي لأقصى حد ممكن.

وتعد هذه الحواسيب المحمولة مثالية لكافة أنواع الشركات فهي تجمع بين الستايل العصري ومزايا التصميم الموجهة للمستهلك بالإضافة إلى خصائص الأمان المناسبة للشركات والتي يتوقعها المستهلكون من أجهزة عائلة Think.

كما تأتي حواسيب ThinkBooks مزودة بخصائص الإدارة الذاتية التي تفيد بشكل خاص الشركات الصغيرة دون خدمات فريق الدعم المخصصة في موقع الشركة. ومنها برنامج Lenovo Vantage الذي تم تحميله على الجهاز مسبقاً والذي يوفر أدوات وقائية لتشخيص حالة الجهاز وإعدادات مخصصة وخاصية التثبيت التلقائي للتحديثات الهامة.

الأسعار داخل المملكة العربية السعودية:

ThinkBook 13s ابتداءً من 3,899 ريال سعودي

ThinkBook 14 ابتداءً من 3,049 ريال سعودي

ThinkBook 15 ابتداءً من 3,049 ريال سعودي

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook