الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحية الشرعية» تبدأ عملها بقضية وفاة مواطنة بخطأ طبي في 2018

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

بدأت الهيئة الصحية الشرعية اليوم الأربعاء، أولى جلساتها لسماع الدعوة المقامة بوفاة الفتاة رزان الهدهود (17 عاما) التي توفيت في عام 2018 بسبب خطأ طبي، للنظر فيها واتخاذ ما تراه مناسباً.

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم صحة الشرقية أسعد سعود إن الهيئة الصحية الشرعية جهة مستقلة تنظر في القضايا الصحية الشرعية، يرأسها قاض من وزارة العدل، وبعضوية أطباء استشاريين من التعليم والصحة وعضو نظامي.

وتابع سعود أن الهيئة الصحية الشرعية تعقد جلساتها بجدول جلسات محددة، وتنظر في القضايا بحسب تسلسل ورودها، وتعمل بعد ذلك على إنهاء القضايا وتصدر حكمها الذي تراه حسب ما يتبين لها، وفقا لـ"عكاظ".

وتعود تفاصيل القضية إلى عام 2018 حينما أدخلت رزان المستشفى لتقضي فيه 5 أيام دون أي تحسن، وبرفقتها والدتها وأختها، حيث أجريت لها الفحوصات اللازمة ولم يتم تحديد هوية المرض فأحيانا يقال إنها زائدة وأحيانا أخرى يقال إنها تعاني من مرض ذئبة حمراء، وتم تنويمها بناء على طلب الأطباء لتحديد أسباب آلام البطن وحالة الإعياء في الجسم والاصفرار.

وكان حالة المريضة تسوء دائماً رغم وجودها بالمستشفى، كما لوحظ وجود انخفاض في الضغط، وكانت تتأذى من الروائح ومعطرات الجو، وتأثر التنفس عندها، ما دفع الطبيبة إلى وضع أنبوب في الرئة لتتمكن من التنفس نظرا لوجود إشكالية في التنفس لديها، وكانت تقول لأمها وأختها إنها ترفض وضع الأنبوب وإنه لو أدخل إلى فمها ستموت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook