الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تفوز بالمركز 18 في تقرير التنافسية العالمية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
احتلت السعودية المرتبة 18 وفقاً لتقرير التنافسية العالمية السنوي الذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا، من بين 144 دولة يصنفها التقرير.اضافة اعلان
وأوضح التقرير أن الترتيب المتميز للمملكة جاء بناء على عدة معطيات ومؤشرات، مشيراً إلى تميز مستوى المؤسسات الذي جعل الشعب السعودي يولي ثقته للحكومة وصناع القرار، مبيناً أن المملكة تشغل في هذا المجال المركز الخامس عالمياً.
وأضاف التقرير أن مركز المملكة المتقدم يعود أيضاً لعدم انتشار الفساد.
وأشار إلى أن المملكة تحتل مراكز متميزة في مجالات متعددة مثل احترام قوانين الملكية الفكرية، وتنوع الاستثمارات الحكومية، واستقلال القضاء، وعدم الإهدار في النفقات الحكومية، حيث تشغل المركز الخامس عالمياً في هذا المجال.
وأبرز التقرير تميز المملكة بكفاءة الأطر القانونية لتسوية المنازعات، وجودة الخدمات الحكومية التي تقدم لتحسين أداء المؤسسات والشركات، كما يقل فيها وجود الإرهاب والجريمة المنظمة، حيث تحتل في هذين المجالين المركزين الرابع والسادس على التوالي.
فيما جاء ترتيب المملكة في مجال الممارسات الأخلاقية للشركات في المركز 27 وجاء مركزها في مجال قوة أجهزتها الرقابية ومصداقية تقاريرها الـ 19 عالمياً.
وأضاف التقرير حسب "واس" أن المملكة تحتل المركز 12 عالمياً في مجال مكافحة الاحتكار والمركز العاشر عالمياً في مجال فعالية وجودة النظام الضريبي، والمركز 13 عالمياً في مجال الاستفادة من العقول على المستوى الوطني.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook