الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد نشر «تواصل» لمشكلة الابتدائية 213.. «تعليم الرياض» تستجيب وتبدأ الحل

Screenshot_3 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

بعد نشر «تواصل»، لمشكلة المباني المستأجرة، وما تعانيه من نقص في قلة الصيانة، وضيق الفصول الشكاوى، وشكاوى منسوبات المدرسة الابتدائية 213 في الرياض، من ضيق المبنى الذي أدى لتكدس الطالبات في الفصول وضعف التهوية، مع انتشار الحشرات والروائح الكريهة، استجابت إدارة تعليم الرياض.

اضافة اعلان

وبدأت، تعليم الرياض، في الاستجابة، وتم التوجيه بموازنة فصول المرحلة، مشيرة إلى أنه سيتم فتح فصل جديد لهذه المرحلة العام المقبل لمعالجة ذلك.

وقال مدير الإعلام التربوي بتعليم الرياض، علي بن محمد الغامدي، في رسالة وجهها لـ«تواصل»: إن المشكلة ليست في كل المراحل وإنما في مرحلة رابع ابتدائي.

وأشار إلى أنه تم التوجيه بموازنة فصول المرحلة، وبذلك لن يكون هناك ازدحام في المرحلة علماً أنه سيتم فتح فصل جديد لهذه المرحلة العام المقبل لمعالجة ذلك.

ونشرت «تواصل» في وقت سابق شكوى معلمات بالمدرسة عن الآثار السلبية المترتبة على كثافة الفصول، حيث يواجهن معاناة بالغة؛ بسبب ازدحام الطالبات، حيث أوضحن أن هذه المشكلة لها آثار سلبية، منها انتشار السلوكيات الخاطئة بين الطالبات؛ بسبب الاحتكاك المباشر، إضافة إلى تأثر المعلمات بالازدحام، وتعطل أدائهن للحصة داخل الفصل المزدحم، وأخيراً عدم قدرة الطالبات على التحصيل علمياً بالشكل المراد، حيث يحتوي الفصل الواحد على (45 إلى 50) طالبة، رغم أن الازدحام مخالفة للنظام – بحسب ما يُنص عليه – من ضرورة أن لا يتجاوز عدد الطلاب في كل فصل مدرسي (35) طالبة.

رسالة مدير الإعلام التربوي بتعليم الرياض:

 Screenshot_3 (1)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook