الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اختبارات منتصف العام تطرق الأبواب.. «تواصل» تقدم نصائح مهمة لتحصيل أعلى الدرجات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يستعد الطلاب والطالبات في كل أنحاء المملكة لأداء اختبارات منتصف العام الدراسي للمرحلتين (المتوسطة، الثانوية)؛ اعتبارًا من 22 ديسمبر الحالي.

اضافة اعلان

وبدأ الطلاب وأسرهم الاستعدادات الفعلية لدخول موسم الاختبارات، فيما أكملت وزارة التعليم والجهات الأمنية مختلف التجهيزات لانطلاق الاختبارات بالصورة المطلوبة.

صحيفة "تواصل" تقدم في التقرير التالي نصائح مهمة للطلاب وأولياء الأمور، للتغلب على حالة التوتر والقلق التي تسود لدى بعضهم رغبة في تحصيل أعلى الدرجات.

التغذية المثالية للطلاب

ينصح خبراء التغذية، بتوازن حصص الطعام بين الكربوهيدرات التي توفر الطاقة وبين الفيتامينات والمعادن، وتناول أنواع البروتين قليلة الدهون لتحسين المناعة، وزيادة بناء العضلات.

ويحتاج الطالب إلى شرب 3 لترات من الماء كل يوم ليشعر بالطاقة والحيوية، كما ينبغي الحرص على أكل الأطعمة الغنية بالألياف كالخضروات والفواكه لتحسين الهضم، ممارسة التمارين الرياضية يومياً لخفض التوتر.

ويؤكد الخبراء على الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحسن المزاج وترفع الحالة المعنوية وتعزّز المناعة مثل: السبانخ، والأفوكادو، والمكسرات، والسلمون، والأناناس، والموز، والطماطم (البندورة)، والبيض واللبن (الزبادي) قليل الدسم.

تطبيقات تقنية للتحصيل

هناك بعض التطبيقات المفيدة التى يمكن تحميلها على هاتفك الذكي والتي تساعد في تسهيل عملية البحث والتحصيل والمراجعة.

EVERNOTE: يساعد هذا التطبيق الطلاب في الحفاظ على كل شيء مبسط ومنظم في مكان واحد، ويمكنك تسجيل الملاحظات الخاصة بك من خلال القوائم والروابط والمرفقات والتسجيلات الصوتية.

ISTUDIEZ PRO LEGEND: يساعد هذا التطبيق الطلاب على تتبع جداولهم الدراسية والواجبات والدرجات جميعها في مكان واحد، وبمجرد إدخال التواريخ والمعلومات سيكون عليك الاعتماد على التطبيق في تنظيم يومك.

QUIZLET GO: يساعدك هذا التطبيق أنت وأصدقائك في إنشاء اختبارات والمنافسة في حلها عبر الإنترنت، وستحصل على جميع المعلومات التي تحتاجها لاستخدام التطبيق بسهولة.

Self Control for Study: يقوم هذا التطبيق بمنع التطبيقات التي قد تقوم بإلهائك عن المذاكرة للفترة التي تقوم بتحديده، ولا تستطيع فتح هذه التطبيقات إلا بعد انتهاء المدة التي قمت بتحديدها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook