الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكتب التعليم في قرطبة ينظم برنامج "خبرة" للعام الثاني

unnamed (6)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض :

أقام مكتب التعليم في قرطبة للعام الثاني على التوالي برنامج "خبرة" الذي يهدف عبر لقاء حواري مباشر، إلى تعزيز التواصل بين فريق العمل في المكتب وبين الخبراء والمهتمين بالشأن التعليمي.

اضافة اعلان

وأكد ناصر السلطان رئيس قسم الإدارة المدرسية في الرياض وضيف برنامج "خبرة"، أن العلاقات الإنسانية هي مفتاح النجاح للمدير وقائد المدرسة، وأن الإدارة المدرسية علم وفن في الوقت نفسه، مبينا أن الإدارة في حياته مرت عبر ثلاث مراحل هي: إدارة مدرسة داخل المملكة، إدارة مدرسة خارج المملكة، وأخيرا رئاسة قسم الإدارة المدرسية في الإدارة العامة للتعليم بالرياض.

وأوضح أن التجربة الأولى كانت محرجة بالنسبة له كونها جاءت في وقت مبكر مع قلة الخبرة لكنها صقلت مهاراته الإدارية وجعلته يتعلم بالممارسة والمحاولة وقد أضافت له الكثير، أما المرحلة الثانية فقد فتحت له آفاقا على كل المستويات والاحتكاك بالتجارب الدولية، وأخيرا المرحلة الحالية والتي جعلته قريبا من زملائه مديري المدارس الذين لمس منهم الكثير من الجهود التي جعلتهم يتسنمون إدارات أعلى في إدارة التعليم وفي الوزارة.

وختم السلطان حديثه أن العلاقات الإنسانية هي لب الإدارة والقيادة المدرسية وأنها تسير هي والضبط الإداري في خطين متوازيين متى ما نجح المدير في الموازنة بينها باعتدال وصل بمدرسته وسفينته إلى بر الأمان، واستطاع أن يحقق النجاحات والمنجزات الكبيرة.

من جانبه أكد سهم بن ضاوي الدعجاني مدير مكتب التعليم في قرطبة أن برنامج "خبرة" هو أحد مبادرات التعليم في قرطبة، وقد أثبت نجاحه للعام الثاني على التوالي، حيث كان ضيف اللقاء الأول الدكتور خالد الرشيد مدير مكتب التعليم في الوسط، الذي أثرى الحاضرين من مشرفي ومنسوبي المكتب بخبراته التعليمية التي امدت لأكثر من 30 عاما.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook