السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء تركيب الجسور للخط الأصفر بمشروع "قطار الرياض"

fe_139_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

رأس صاحبُ السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ (مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام - القطار والحافلات)، الاجتماع الدوري الثالث عشر لمتابعة سير العمل في المشروع.

اضافة اعلان

وعبّر سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز, عن سعادته بما طرح خلال الاجتماع حول المراحل التي أنجزت ضمن المشروع والمراحل الجاري تنفيذها, مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش مجموعة من الأعمال في مختلف مواقع العمل من المشروع الذي يتم تنفيذه وفق أعلى المواصفات والتقنيات الحديثة.

وقال سموه: نسعد دائماً بهذه المنجزات التي تتحقق بفضل الله، في ظل رعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو لي عهده الأمين, - حفظهما الله -، وأدعو الله -عز وجل- أن يوفق الجميع في أداء الرسالة التي ألقيت على أعناقنا على أكمل وجه، وأن نحقق مع زملائنا في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الأهداف الكبيرة المنشودة من هذا المشروع، مقدماً سموه الشكر لمعالي عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان وكافة منسوبي الهيئة على ما تحقق من منجزات في المشروع.

كما أشاد سموه بما يحظى به المشروع من تفهم وتعاون كبيرين من سكان مدينة الرياض، وتقبلهم لمتطلبات المشروع الذي يتضمن إنشاء ستة مسارات للقطار يبلغ طولها 175 كم، ويتم إنشاؤها داخل مدينة قائمة ومكتملة بسكانها ومبانيها وطرقها، معبراً سموه عن ثقته بقدرة الشباب السعودي في مواجهة هذا التحدي وإنجاز المشروع في وقته المحدد بإذن الله.

وقد أطلق سموه أعمال تركيب الجسور على الخط الأصفر الذي يربط مطار الملك خالد الدولي بمركز الملك عبدالله المالي، حيث تم تثبيت القطعة الأولى من الجسر التي يبلغ وزنها 475 طناً وطولها 36 متراً في موقعها على المسار.

وأوضح معالي عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، أن المشروع يستخدم تقنية حديثة في إنشاء الجسور، تتميز بتقليصها لتأثير أعمال التنفيذ والتركيب على الحركة المرورية في الطرق التي يمر عبرها المسار.

وبين أن الاجتماع اطلع على سير العمل في الأنشطة الجاري تنفيذها حالياً ضمن المشروع في أكثر من 82 موقعاً على امتداد مسارات شبكة القطار الستة في مختلف أرجاء المدينة، كما تم استعراض الأعمال المقرّر تنفيذها خلال الشهر المقبل ضمن الجدول الزمني للمشروع بمشيئة الله.

وأشار المهندس إبراهيم بن محمد السلطان إلى البدء في تركيب آلات الحفر العميق في مواقع انطلاقها على المسارات، تمهيداً لانطلاق أعمال الحفر في مطلع الشهر المقبل، حيث يستخدم المشروع، سبع آلات في حفر أنفاق ثلاثة مسارات ضمن المشروع بطول إجمالي يبلغ 35 كيلومتراً.

وأشار إلى تواصل أعمال تنفيذ تعديلات الطرق لمسارات الحافلات ذات المسار المخصص، في كل من طرق: حمزة بن عبدالمطلب، ديراب، الأمير محمد بن عبدالرحمن، وطريق الخرج.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook