الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث «العمل» يكشف عن موعد تطبيق توطين مهنة طب الأسنان وعقوبة المخالفين 

983401ec-0c76-4739-b0ee-244df726a0e7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

قال متحدث وزارة العمل، خالد أبا الخيل: إن قرار الوزارة بتوطين وظائف طب الأسنان يبدأ تطبيقه أول شعبان المقبل لتمكين الخريجين من سوق العمل، مؤكدًا أن الجهات المخالفة سوف تعاقَب بوقف الخدمات والغرامات المالية.

اضافة اعلان

وأضاف أبا الخيل لبرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية" أن القرار جاء بعد دراسة معمقة للسوق، وتنفيذًا لمبادرة سابقة، أطلقتها الوزارة لتوطين المهن، مشيراً إلى أنه يشمل جميع وظائف طب الأسنان التي تشمل 6 مهن في هذا القطاع، ويشمل العاملين في شركات الأدوية وموردي الأجهزة والمعدات الطبية والعاملين في المستوصفات والمراكز العلاجية والمستشفيات.

ولفت في هذا الصدد إلى أن المنشآت التي لا تلتزم بقرار التوطين سوف تطبَّق عليها عقوبات مثل إيقاف الخدمات الإلكترونية عن المنشأة، وإيقاف التأشيرات أو نقل أو تغيير المهنة أو رخص العمل وغيرها، إضافة إلى الغرامات المالية.

وعن المفاضلة بين المتقدمين لوظائف التوطين بيّن أبا الخيل أنه ستتوافر منصة إلكترونية خاصة بصندوق الموارد البشرية لإتاحة الفرصة للجميع من أجل التقدم لهذه الوظائف، والمنشآت الطبية تختار وفق نظام لديها والمهم أن تتوافر لدى جميع المتقدمين من الأطباء رخص مهنية؛ لكي يحق لهم التقدم لهذه الوظائف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook