الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات باشتداد السحب الرعدية وامتدادها لمناطق إضافية في المملكة غداً

1145954036
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

يُتوقع أن تسود، غداً الخميس – بمشيئة الله - حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي على المملكة، حيثُ يُتوقع أن يتسع نطاق المناطق المُتأثرة بالسُحُب الرعدية، لتشمل الأمطار مناطق إضافية، بحسب موقع "طقس العرب".

اضافة اعلان

ويُتوقع أن يكون الطقس، غداً الخميس، دافئاً وغير مُستقر بوجه عام، حيثُ تتكاثر السُحُب الرعدية في أجزاء عدّة من شمال البلاد، وشرقها، والمناطق الوُسطى، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً، ومترافقة مع حدوث الرعد وتساقُط زخات من البرد، وهبوب رياح نشطة مثيرة للغُبار والعواصف الرملية.

ويظهر امتداد الأمطار تدريجياً لتشمل أحياء العاصمة الرياض وما حولها، مع انخفاض في درجات الحرارة، حيثُ تبلغ العُظمى في العاصمة 26 درجة مئوية، كما يُتوقع أيضاً امتداد تأثيرات الحالة الجوية نحو منطقة مكّة المكرمة، حيثُ تتكاثر السُحُب، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهُطول زخات من الأمطار، قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الأمطار غزيرة - بإذن الله - في مرتفعات الطائف، وأجزاء من طريق الرياض – الحجاز.

وتوجد احتمالية لسقوط الأمطار تشمل أيضاً أجزاء من منطقة المشاعر المُقدّسة، وربما بعض السواحل السعودية الغربية المُطلة على البحر الأحمر.

وتبدو المؤشرات إيجابية لامتداد العواصف الرعدية تدريجياً نحو مناطق جنوب غرب البلاد، خاصة خلال نهاية الأسبوع الحالي، وبداية الأسبوع القادم، حيثُ تمتد الأمطار الرعدية - بمشيئة الله - إلى أجزاء من الباحة، وعسير، وجازان، ونجران.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook