الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتقال مؤسس موقع (بايرت باي) لتبادل الملفات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:
أعلنت الشرطة الكمبودية اعتقال غوتفريد سفارثولم فارغ، أحد مؤسسي الموقع السويدي الشهير لتبادل الملفات "بايرت باي" أو "خليج القراصنة" في كمبوديا.اضافة اعلان
وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قال كيرث تشانتاريث، المتحدث باسم الشرطة الكمبودية: إن الاعتقال "جاء بناء على طلب من الحكومة السويدية على خلفية إدانته في جريمة ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات".
وبشأن تسليم فارغ إلى السويد، أوضح المتحدث في تصريح لوكالة "فرانس برس" أنه لا توجد اتفاقية تسليم متهمين مع السويد "لكننا سنراجع قوانيننا كي نحدد كيفية تناولنا لهذه القضية".
وكانت محكمة سويدية قد أدانت فارغ ومؤسسي الموقع، فريدريك نيج وبيتر ساندي، ومموله كارل لاندسترويم في هذه القضية.
وقضت المحكمة بسجن المؤسسين الثلاثة لمدة عام خففت بعد الاستئناف الذي تقدموا به عام 2010 إلى ما بين أربعة وعشرة أشهر.
كما ألزمتهم المحكمة بسداد تعويض قدره نحو سبعة ملايين دولار بسبب ما لحق بشركات الموسيقى والأفلام من ضرر.
وتحركت السويد ضد فارغ بعد أن رفض تسليم نفسه لتنفيذ العقوبة، وأصدرت محكمة سويدية مذكرة اعتقال دولية بحقه، واعتقلته السلطات الكمبودية في العاصمة بنوم بنه.
جدير بالذكر أن أنشطة موقع "بايرت باي"، الذي تأسس عام 2003 ويصل عدد مستخدميه إلى ما يربو على 30 مليون شخص في شتى أرجاء العالم، قد حُجبت على نطاق واسع في السويد قبل ست سنوات، غير أن الموقع واصل مزاولة أنشطته.
ويستضيف روابط لتحميل البرامج المصورة والأفلام والمواد الموسيقية التي يتبادلها مستخدمو الإنترنت على نطاق واسع بغض النظر عن حقوق ملكيتها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook