الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة «تواصل» لأخبار المملكة صباح اليوم الثلاثاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

«الإنذار المبكر» يُحذِّر من أتربة تؤدي لانعدام الرؤية في نجران أصدر نظام الإنذار المبكر، تنبيهاً متقدماً لحالة أتربة مثارة بمنطقة نجران والأجزاء المجاورة، تتسبب في شبه انعدام الرؤية تبدأ من الساعة 8 صباحاً، اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى 12 ظهراً، واصفاً الحالة برؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة تصل إلى أقل من 1 كم.

اضافة اعلان

«الصحة» تُطْلِق تطبيق «صوت المواطن» لإيصال الشكاوى إلى الوزارة مباشرة أطلقت وزارة الصحة، نظام “صوت المواطن” في إصداره الحديث ضمن خدماتها الإلكترونية من خلال تطبيق خاص للأجهزة الذكية عبر نظام التشغيل:Android/IOS؛ حيث يوفِّر هذا التطبيق نظام صوت المواطن، والذي يهدف إلى إيصال صوت المواطنين والمقيمين مباشرة إلى وزارة الصحة من خلال تطبيق الأجهزة الذكية وكذلك عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة www.Moh.gov.sa، وتشمل كلاًّ من: “الشكاوى – الاستفسارات – المقترحات”.

توقعات الطقس: هطول أمطار على “القصيم والرياض والشرقية” توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق القصيم، والرياض، والشرقية تمتد حتى رفحاء والأجزاء الواقعة شرق مرتفعات جنوب غرب وغرب المملكة.

إصابة 6 في حادث تصادم على طريق البديعة بتبوك وقع حادث تصادم، على طريق البديعة في تبوك، مما أدى لإصابة 6 أشخاص، حالتهم متوسطة، تم نقلهم إلى مستشفى الملك فهد. وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر في منطقة تبوك، خالد مرضي العنزي، في بيان، إن فرق الهلال، باشرت منطقة وقوع الحادث؛ حيث تم عمل الإسعافات اللازمة لخمس حالات متوسطة الخطورة، ونقلها إلى مستشفى الملك فهد بتبوك، فيما نقلت حالة سادسة قبل وصول الفرق عن طريق جهة أخرى.

«قرارات عليا» تخوّل «كبار العلماء» بإصدار الفتاوى الخاصة للجهات الحكومية صدرت توجيهات عليا، بتعديل البند الرابع لنظام هيئة كبار العلماء، بمنحها إصدار الفتاوى في الشؤون الخاصة للجهات الحكومية، والشؤون الخاصة للأفراد من خلال (اللجنة الدائمة للفتوى).

انخفاض نسبة التسلل عبر الحدود 16.5% أسهمت الحملات الأمنية والتقنيات الحديثة التي تتوافر لدى مختلف الحدود مع المملكة من رادارات وكاميرات حرارية وغيرها في تقليص حالات التسلّل، إذ وصلت نسبته الانخفاض بصفة عامة إلى 16.5%.

الكشف عن 232 ألف وحدة سكنية موزعة على 184 مشروعاً كشفت وزارة الإسكان أنه يجري العمل على أكثر من 232 ألف وحدة سكنية تم توزيعها على 184 مشروعاً في مختلف مناطق المملكة، مبينة أن هذه المشاريع منها ما هو تحت التصميم والطرح ومنها ما هو قيد التنفيذ. 8 ملايين م3 نسبة استهلاك العائلات للمياه بالمملكة يومياً أكد الدكتور عبدالرحمن حريري عميد كلية الهندسة بجامعة الدمام أن الماء مصدر محدود، ويغطي ثلاثة أرباع الكرة الأرضية، مبينا أن الخبراء قدَّروا أن أربعة أخماس المياه الجوفية السعودية قد فقدت، ويزيد استهلاك العائلات السعودية للماء عن 8 ملايين متر مكعب يومياً، ويستهلك الفرد في المملكة نحو 265 لتراً يومياً وهذا ما يعادل ضعف المعدل العالمي للفرد يومياً.

715 دعوى «منع من السفر» في المحاكم خلال 18 شهراً بلغ عدد دعاوى المنع من السفر في 13 محكمة على مستوى المملكة 715 قضية خلال الـ18 شهراً الماضية وتصدرت المدينة المنورة مناطق المملكة في هذا النوع من القضايا بواقع 254 دعوى تلتها القصيم، وحلّت مكة المكرمة في المرتبة الثالثة، فيما تلتها العاصمة الرياض، وجاءت الشرقية خامسة، أما أقل المناطق فكانت الحدود الشمالية بواقع دعوى وحيدة من هذا النوع.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook