السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التربية) تعالج إغماء الطلاب ببرنامج للإفطار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قررت وزارة التربية والتعليم الاتجاه إلى إقرار برنامج للإفطار الصباحي، للحماية من حالات الإغماء والإعياء في المدارس، وفقاً للخطة الاستراتيجية لإدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض، ليستهدف جميع مدارس المنطقة ويستمر لمدة أسبوعين.

ويأتي ذلك بعد أن رصدت الوزارة عدداً من حالات الإغماء بين الطلاب والطالبات نتيجة إهمال تناول وجبة الإفطار، عبر تقارير ميدانية رفعها المشرفون والمشرفات التربويون.

وأوضحت إدارة التربية والتعليم في الرياض أن الدراسات العلمية أثبتت أن الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يواجهون مشكلة عدم التركيز ويصابون بالإعياء، الأمر الذي ينعكس سلباً على أدائهم طيلة اليوم الدراسي.

وأشارت إدارة تعليم الرياض إلى أن وجبة الإفطار أهم الوجبات اليومية التي يحتاج إليها الجسم ولا غنى للطلاب عنها بجميع فئاتهم العمرية، لافتة إلى أن تناولها يساعد على زيادة النشاط ويضاعف التحصيل العلمي، فضلاً عن إثارة يقظتهم وانتباههم، مما يسهم في إعطائهم القدرة على تحمُّل إجهاد اليوم الدراسي.

وأبانت أن أهداف البرنامج توضيح العلاقة بين تناول وجبة الإفطار والتحصيل العلمي، وكذلك بين الصحة العامة والحالة النفسية للطالب، والتعرُّف إلى مكونات وجبة الإفطار والمركبات الغذائية الطبيعية للأغذية الأساسية في حياتنا اليومية، إضافة إلى تنمية السلوك الصحي الإيجابي بين الطلاب.اضافة اعلان
   

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook