الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهم الأخبار العالمية: "بوتين" يسخر من شائعات اختفائه.. و"الأسد" يرد على "كيري"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اهتمت وكالات الأنباء اليوم بعودة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للظهور أمام وسائل الإعلام، بعد الشائعات حول اختفائه، وحول قيام الجيش الروسي بانقلاب عسكري ضده، وسخر "بوتين" من الشائعات التي ثارت حول اختفائه خلال الأيام الماضية بقوله: "الحياة مملة من دون الشائعات!".

اضافة اعلان

وكانت عود "بوتين" للظهور مدوية بعد أن تزامن خبر ظهوره لوسائل الإعلام، مع إصداره لأوامره بوضع أسطول الشمال الروسي، وبعض تشكيلات الدائرة العسكرية الغربية وقوات الإنزال الجوي في حالة التأهب والاستعداد القتالي القصوى.

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أن ذلك يأتي في إطار اختبار مفاجئ جديد لجاهزية القوات الروسية.

النووي الإيراني

كما اهتمت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية بالحديث الذي أدلى به الأمير تركي الفيصل لهيئة الإذاعة البريطانية، والذي أكد فيه أن السعودية ودولاً أخرى في المنطقة ستسعى للحصول على الخيار النووي إذا أسفرت المحادثات الجارية حالياً بين القوى الغربية، وإيران عن منح إيران الفرصة لتخصيب اليورانيوم، والحصول على السلاح النووي.

وأضاف الفيصل: أن السعودية ودولاً أخرى ستسعى للحصول على أي حقوق ستمنحها القوى العالمية لإيران بموجب اتفاق نووي، محذراً من اتساع دائرة انتشار التكنولوجيا النووية.

بشار وكيري

وفي الشأن السوري، رفض بشار الأسد، يوم الاثنين، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، التي قال فيها: إن الأسد يجب أن يكون ضمن أي مفاوضات ترمي إلى حدوث تحول سياسي قائلاً: "أي شيء أتى من خارج الحدود كان مجرد كلام وفقاعات تذهب وتختفي بعد فترة فلا يهم"، ونقلت وكالة الأنباء السورية عن الأسد قوله: "مازلنا نستمع لتصريحات، وعلينا أن ننتظر الأفعال وعندها نقرر".

رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الحكومة اليمنية

أما على صعيد الملف اليمني، اهتمت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية بنبأ رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء خالد بحاح، وكل أعضاء حكومته، يوم الاثنين، بعد فرضها منذ نحو شهرين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook