الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: ارتفاع الكوليسترول يمنع استفادة الجسم من فيتامين "هـ"

vitamin-H_def_14330_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذرت دراسة طبية من أن ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، يمكن أن يعمل على منع امتصاص فيتامين "هــ"، والوصول إلى الأنسجة المفتقرة إليه.

اضافة اعلان

ويعد فيتامين "هـ" هاماً بشكل خاص في بعض أعضاء الجسم، مثل: جدران الشرايين، والمخ، والكبد، والعينين، والجلد، حيث يلعب دوراً مهماً في التخلص من الجذور الحرة الشاردة السامة المؤثرة سلباً على الوظائف العصبية.

ويتم الحصول على فيتامين "هـ" من عدد من المصادر الغذائية، من أهمها: زيوت الطهي، وبعض الخضراوات.

وأشارت ماريت ترابر، معدة الدراسة، والباحثة بجامعة "أوريجون" الأمريكية إلى اقتراح بعض الخبراء، بضرورة تخفيض مستويات فيتامين "هــ"، إلا أنه بسبب المشكلات في الامتصاص، فإن الجرعة الموصى بها تصل إلى 15 ملليجراماً يومياً، تعد الجرعة المناسبة، إلا أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الدهون الثلاثية والكوليسترول في بلازما الدم يواجهون مخاطر الالتهابات نتيجة لذلك.

وقد أُجري "البحث" على أكثر من 41 رجلاً وسيدة ممن حصلوا على جرعات من فيتامين "هــ" عن طريق تناول الخضراوات، مثل: الكرنب، بحيث يتم تتبع المواد الغذائية، حيث إنها انتقلت عبر الجسم.

وأشارت "المتابعة" التي نشرت في "المجلة الأمريكية للتغذية السريرية"، إلى أن الأشخاص الذين عانوا من ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، قد تراجع لديهم مستوى فيتامين "هــ" بصورة ملموسة، فضلاً عن عدم وصوله سليماً إلى الأنسجة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook