الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأنباء العالمية: واشنطن تتفاوض مع الأسد.. والخلافات تتجدد بين اليابان والصين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اهتمت وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية، اليوم، بالتطور النوعي على موقف الولايات المتحدة الأمريكية من الأزمة السورية، وهو الموقف الذي أعلن عنه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في مقابلة مع قناة "سي.بي.إس نيوز"، الذي قال فيها: إن بلاده ستضطر للتفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد بشأن انتقال سياسي في سوريا، ولم يكرر "كيري" الموقف الأمريكي المعتاد أن الأسد فقد كل شرعية، له وعليه أن يرحل.

اضافة اعلان

كما اهتمت وكالات الأنباء بما أعلنه "الفاتيكان" من أن استخدام القوة سوف يكون ضرورياً ضد تنظيم "داعش"، ونقلت وكالة رويتر عن سفير الفاتيكان في جنيف قوله: "إن استخدام القوة سيكون ضرورياً لحماية الأقليات من اعتداء تنظيم الدولة الإسلامية إذا لم يتسنَّ التوصل لحل سياسي".

ليبيا والعراق

وفيما يتعلق بالأزمة في العراق، اهتمت وسائل الإعلام، اليوم، بما أكدته مصادر أن تنظيم "داعش" استخدم غاز الكلور ضد خصوم التنظيم في كردستان شمال العراق.

وفي ليبيا، ظهرت دلائل أيضاً على استخدام الفصائل الليبية المتقاتلة للقنابل العنقودية في الحرب الدائرة بالبلاد.

اليابان والصين

وعلى صعيد العلاقات الدولية، عادت الخلافات بين اليابان والصين مرة أخرى للسطح، بعد أن قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، يوم الأحد: إن علاقات الصين مع اليابان تواجه "اختباراً" هذا العام يرتبط بما إذا كانت اليابان ستكفر عن ماضيها خلال الحرب بالشكل الملائم.

وأدلى "لي تشيانغ" بهذه التصريحات للصحفيين في ختام الجلسة السنوية للبرلمان الصيني. وخلال الشهور الأخيرة خفت حدة التوتر في العلاقات بين أكبر قوتين اقتصاديتين في آسيا التي لطالما شهدت نزاعات على أراضٍ، بالإضافة إلى قضايا تاريخية ترجع إلى الحرب العالمية الثانية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook