الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. إغلاق مصنع يتخلَّص من بقايا الزيوت في شبكات "الصرف الصحي"

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

أغلقت وزارة التجارة والصناعة، مصنعاً لإنتاج‏ زيوت التشحيم في الرياض؛ لتورطه في تصريف كميات كبيرة من بقايا الزيوت والديزل عبر شبكات "الصرف الصحي" المجاورة له؛ ما تسبب في خسائر تشغيلية ومالية لمحطات معالجة الصرف وساهم في تعطلها؛ حيث اتضح أثناء القيام بالجولات التفتيشية على المصانع في المنطقة تعطل محطات المعالجة نتيجة تلك المخالفة وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية.

اضافة اعلان

وألزمت الوزارة مالك المقر الواقع في المدينة الصناعة الثانية جنوب الرياض بإزالة المخالفة والآثار المترتبة عليها، فيما استدعت الوزارة المسؤولين عنه للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم، وذلك وفقاً لقرارات لجنة النظر في المخالفات الصناعية.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق إنشاء لجنة النظر في المخالفات الصناعية والتي تختص في المتابعة والتحقيق في مخالفات المشاريع الصناعية في المملكة، وإصدار العقوبات بحق المتورطين والمخالفين للأنظمة، حيث تقوم اللجنة بالبت في القضايا التي يتم ضبطها في مختلف المنشآت الصناعية، كما منحت صلاحية إصدار الجزاءات الإدارية على المصانع المخالفة.

وتهدف الوزارة من إنشاء تلك اللجنة إلى تفعيل الأدوار الرقابية وتنمية القطاع الصناعي، إلى جانب تحسين البيئة الاقتصادية والصناعية في المملكة.

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التجارة والصناعة والتي تستهدف جميع المصانع وخطوط الإنتاج‏ في كافة مناطق المملكة وذلك للتحقق من مطابقة خطوط الإنتاج‏ للاشتراطات المطلوبة، ورصد أي تجاوزات أو محاولات لغش المستهلكين.

وتؤكد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين، كما تدعوا عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook