الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 ملايين ريال غرامات مالية ضد «STC وموبايلي وزين»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

​أصدرت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" عقوبات بغرامات مالية تجاوزت مبلغ 7 ملايين ريال ضد عدد من مقدمي الخدمة المخالفين لنظام الاتصالات، من بينهم شركة الاتصالات السعودية "STC"، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين"، وشركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات "ليبارا موبايل"، وشركة اتحاد "فيرجن موبايل"، إضافة إلى مخالفين آخرين؛ بسبب ارتكاب عدة مخالفات لنظام الاتصالات.

اضافة اعلان

وأوضحت الهيئة أن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات قد فرضت غرامات مالية قدرها 2.753.500 ريال بحق شركة الاتصالات السعودية "STC"، وغرامات مالية قدرها 1.000.000 ريال بحق شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، كما فرضت اللجنة غرامات مالية قدرها 48.000 ريال بحق شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين".

بينما بلغت الغرامات الصادرة في حق كل من شركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات "ليبارا موبايل" 336.000 ريال، وشركة اتحاد "فيرجن موبايل" 544.000 ريال. فيما بلغ مجموع الغرامات الصادرة ضد عدد من المخالفين الآخرين 2.550.000 ريال، وجميعها غرامات وقرارات نهائية.

وكشفت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" بأن تلك الغرامات صدرت نظير عدد من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة الإلكتروني، مشيرة إلى أنها مستمرة في متابعة شركات الاتصالات، وفي تطبيق نظام الاتصالات على أي ممارسات سلبية مخالفة للنظام بما يضمن حقوق المستخدمين، ويؤدي لحماية المصلحة العامة، ويُعزز المنافسة العادلة بين مقدمي الخدمة.

2019101302.png

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook