الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة يشكل لجنة عليا للتحقيق في ملابسات وفاة مريضة «حائل»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:
وجه معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بتشكيل لجنة عليا عاجلة برئاسة مدير عام المستشفيات بالوزارة وعضوية عدد من المختصين للوقوف على ملابسات الانقطاع المفاجئ لأجهزة الأوكسجين ووفاة امرأة خلال فترة الانقطاع المفاجئ الذي حدث في مستشفى حائل العام مساء أمس الخميس. هذا وستتوجه اللجنة صباح يوم غدٍ السبت للتحقيق في الموضوع والرفع لمعالي الوزير بالنتائج فوراً لاتخاذ الإجراءات النظامية وإيقاع العقوبات بحق كل من يثبت تقصيره أو إهماله في الموضوع.اضافة اعلان


حائل: التحقيق في وفاة مريضة بعد انقطاع أوكسجين العناية المركزة

تواصل- متابعات:
أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية في حائل، الأنباء التي تواترت عن وفاة مريضة في العناية المركزة في مستشفى حائل العام، على خلفية انقطاع المضخة الرئيسية للأوكسجين، مبينة أنها شكلت لجنة للتحقيق في ذلك، وتحديد أسباب الوفاة.
وقالت المديرية على حسابها على "تويتر": إيضاحاً لما أثير حول انقطاع الأوكسجين ووفاة مريضة في العناية المركزة، وحسب إفادة إدارة مستشفى حائل العام والفريق المعالج بحدوث انقطاع مؤقت ووجود ست حالات على التنفس الصناعي- في ذات الوقت- حيث تم وضعها فوراً على التنفس اليدوي ولم تتأثر أي منها، مع وجود حالة واحدة تعاني من فشل كلوي واختلال أملاح تزامن مع حدوث هبوط قلبي لديها".
وبيت صحة حائل- حسب الجزيرة- أنه "تم تشكيل لجنة طبية لتحقق من الحادثة وتحديد أسباب الوفاة". وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تطرقت إلى الحادثة مساء الجمعة، ونقلت أن الانقطاع حدث صباحاً، وأن المريضة توفيت فور حدوث الانقطاع بحضور ذويها. وشهد المستشفى الذي تجاوز عمره 50 عاماً الأسبوع الماضي استقالة مديره الدكتور عبد العزيز النخيلان الذي ألقى باللائمة في تردي الخدمات على الشؤون الصحية.
يذكر أن مدير مستشفى حائل السابق د. عبدالعزيز النخيلان تقدم بطلب إعفائه من منصبه السبت الماضي بسبب نقص الخدمات في المستشفى مما تسبب في كثرة الأخطاء الطبية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook