الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفاة الشيخ حارث الضاري الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق

harith-aldhari4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت مصادر عراقية، اليوم، عن وفاة الشيخ حارث الضاري الأمين العام لهيئة العلماء المسلمين في العراق عن عمر ناهز 74 عاما، بعد صراع مع المرض.

اضافة اعلان

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة الشيخ يحيى الطائي إن "الضاري توفي صباح الخميس في تركيا"، مشيراً إلى أن جثمانه سينقل إلى الأردن ويوارى الثرى هناك.

والشيخ الدكتور حارث سليمان الضاري أحد علماء السنة في العراق، أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق، ويقيم في العاصمة الأردنية عمّان منذ الاحتلال الأمريكي للعراق، 2003، ويعد من أكبر المناهضين للاحتلال الأمريكي والحكومات التي أعقبت الاحتلال، ويصفها بموالتها إلى أمريكا ودول إقليمية وتفتقد إلى المهنية في إدراتها للدولة ومؤسساتها الأمنية.

والتحق الضاري بجامعة الأزهر عام 1963، وحصل على شهادة الليسانس العالية بكلية أصول الدين والحديث والتفسير، ثم الماجستير في التفسير سنة 1969، وبعدها درس علوم الحديث، وحصل أيضاً الماجستير سنة 1971، ليحصل بعدها على الدكتوراه في الحديث، عام 1978.

وعمل الضاري في الأوقاف العراقية بعد حصوله على الدكتوراة، ثم في مجال التدريس بجامعة بغداد، وقضى في مجال التعليم الجامعي أكثر من 32 عاماً في عدد من الجامعات العربية منها: جامعة اليرموك في الأردن، وجامعة عجمان في الإمارات المتحدة، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook