الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الموارد البشرية» يدعم مكاتب التوظيف بـ 1600 ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
وضع صندوق الموارد البشرية آلية جديدة ومتكاملة من أجل تشجيع مكاتب التوظيف الخاصة على الإسهام في سعودة الوظائف بالقطاع الخاص، ومساندة الصندوق في القيام بدوره على الوجه المطلوب.اضافة اعلان
وتتضمن الآلية الجديدة تقديم مميزات خاصة لمكاتب التوظيف التي تساعد في توظيف الإناث، وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، والتوظيف في المناطق الريفية وبموجبها سيتم فرض عقوبات وغرامات مالية لصالح طالبي العمل إن تأهلوا للحصول على وظائف، ولم يجدوا المساعدة المطلوبة من مكاتب التوظيف.
وحدد الصندوق الرسوم المقترحة التي سيدفعها للمكاتب عن كل وظيفة بـ1600 ريال تدفع على النحو التالي: 50% لإيجاد الوظيفة، 10% منها تدفع عند تقرير الأداء الشهري، و50% عند إكمال الموظف 3 أشهر في التوظيف.
وقال مصدر مسؤول، حسب (المدينة): إن الصندوق يهدف بطريقته الجديدة إلى التوظيف الناجح من خلال إبرام عقد عمل بين طالب العمل ورب العمل، وتسجيل الموظف لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مع استمرار الموظف مع نفس رب العمل لفترة 3 شهور متواصلة على أن يدفع الصندوق لمكاتب التوظيف بموجب شروط البرنامج.
وأشار إلى أن كل المدفوعات ستكون مبنية على أساس توظيف ناجح لطالبي العمل، مؤكداً أن الصندوق لا يتحمل أي أعباء مالية، أو ضمانات تحت مظلة هذا البرنامج، ولا يقدم الصندوق قروضاً، أو دفعات مالية مقدمة، أو رأس مال مؤقتاً أو ثابتاً لمساندة مكاتب التوظيف تحت هذا البرنامج، مع متابعة رحلة الباحثين عن عمل، ومعرفة مسار الذين توظفوا، وفهم خصائصهم، وتنقيح تصنيفاتهم الوظيفية.
وأضاف المصدر إن هذا الأمر سيساعد الصندوق على نقل الباحثين عن عمل إلى شواغر موجودة تلائمهم، أو تطوير قنوات توظيف أخرى أفضل لتلائم احتياجاتهم. وأوضح أن الصندوق يتطلع إلى معرفة أكبر كم من المعلومات في ما يتعلق ببرامج طالبي العمل، ومجريات التوظيف في تلك البرامج.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook