الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهم الأنباء العالمية: حزب أوباما يعارض تفويضه ضد داعش.. وإيران تعترف بتورطها في سوريا

أهم الأنباء الدولية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اهتمت وكالات الأنباء العالمية اليوم بتجدد القتال بين تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" والقوات الكردية شمال سوريا، حيث قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء إن مئات من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية شنوا هجوماً على القوات الكردية في شمال شرق سوريا؛ مما أشعل قتالاً شرساً بين الجانبين.

اضافة اعلان

وكانت وحدات حماية الشعب الكردية التي تدعمها غارات جوية تقودها الولايات المتحدة قد حققت مكاسب كبيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتمكنت من قطع طريق إمداد هام من الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش في العراق.

أوباما وداعش

وفي نفس الوقت، اهتمت وكالات الأنباء بالمعارضة التي يلاقيها الرئيس الأمريكي باراك أوباما من حزبه الديمقراطي فيما يتعلق بطلب أوباما تفويضا بمحاربة تنظيم داعش، ولم يُحقق طلب أوباما تقدماً يذكر في الكونجرس وقد لا يحظى بالموافقة ويرجع ذلك بدرجة كبيرة إلى معارضة أعضاء من حزبه.

مزاعم الحوثي

وعلى صعيد الأزمة اليمنية، اهتمت وكالات الأنباء باتهام زعيم الحوثيين في اليمن دولاً خليجية بتقديم أسلحة وأموال إلى متشددين إسلاميين في محاولة لتوفير مناخ في الجزء الجنوبي من البلاد يمكن لتنظيم القاعدة أن يزدهر فيه – على حد زعمه-.

واتهم الحوثي في كلمة بثتها قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله الجناح السياسي لميليشيات الحوثيين أطرافاً لم يذكرها بالاسم بتجنيد متشددين للقاعدة من الخارج لتبرير عملية غربية لاحتلال اليمن.

الحرب في سوريا

وفي سوريا أبرزت وسائل إعلام تصريحات مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين همداني، التي قال فيها إن "القادة العسكريين الإيرانيين قد حرروا 85% من الأراضي السورية التي وقعت سابقاً بيد المعارضة" - على حد قوله-، وهو ما اعتبره مراقبون للشأن السوري بمثابة تأكيد للاعتراف بالتورط العسكري الإيراني المباشر في العمليات العسكرية على الأراضي السورية، وهو التورط الذي تصفه مصادر المعارضة السورية بأنه احتلال عسكري إيراني مباشر لسوريا.

روسيا والغرب

وعلى صعيد الأزمة المتصاعدة في أكثر من اتجاه بين روسيا والغرب، أبرزت وكالات الأنباء تصريحات مسؤول في وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، التي أكد فيها أن روسيا مستعدة لإجراء محادثات للتوصل إلى اتفاق جديد للحد من الأسلحة التقليدية في أوروبا بعد أن أعلنت موسكو انتهاء مشاركتها في معاهدة القوات المسلحة التقليدية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook