الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة «تواصل» لأهم الأخبار صباح الأربعاء

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض :

المملكة تنتقد تقريراً أُمَمياً يتبنى "حقوق المثليين": لا سلطان على قضاء المملكة إلا للشريعة الإسلامية

اضافة اعلان

شنَّ السفيرُ السعودي لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، فيصل بن حسن طراد، هجوماً لاذعاً على تقرير المقرر الخاص المعني بـ"حالة المدافعين عن حقوق الإنسان"، ميشيل فورست، والذي تضمن انتقادات للنظام القضائي بالمملكة.

وقال السفير السعودي: إن "قضاء المملكة، القائم على الشريعة الإسلامية.. كفل العدالة التامة للجميع، فالكل متساوٍ أمام القضاء، والكل له حق التقاضي والحصول على حقه من المؤسسات أو الأفراد، كما أن القضاء في المملكة يتمتع باستقلالية تامة، ولا سلطان عليه غير سلطان الشريعة الإسلامية."

«الصحة»:90% من عينات دم سحبت من الإبل تحوي مضادات لـ«كورونا»

أوضح الدكتور عبدالله عسيري، وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية والمشرف على منصة مكافحة العدوى في مركز القيادة والتحكم، أن ما ذكره سابقاً من أن حوالي 90% من عينات الدم التي سحبت من الإبل تحوي أجساما مضادة لفيروس كورونا، جاء بناء على دراسات أجريت على الإبل على مستوى المملكة وأيضا هناك دراسات أخرى أجريت في دول الخليج وفي مصر.

 مجمع الأمل: 25 سريراً إضافياً لعلاج الإدمان.. والنساء يسجلن 1%

أكد رئيس أقسام علاج الإدمان في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور فهد المنصور أن أكثر المواد المخدرة تعاطيا بين الرجال والنساء، هو الكبتاجون في المرتبة الأولى بالنسبة للمدمنين، ثم الحشيش والكحول، وبالنسبة للنساء فإن مادة الحشيش تأتي في البداية، يليها الكبتاجون فالكحول، ثم الاستخدام السيئ للمواد المهدئة المقيدة”.

«الطقس»: رياح مُثيرة للغبار تحد من الرؤية الأفقية على الرياض والشرقية

تتوقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء، نشاطاً لرياح سطحية مثيرة والأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والشرقية، تمتد حتى من مناطق، حائل، الجوف، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، بالإضافة إلى نجران والأجزاء الشرقية لعسير.

«المرور»: سنتوسع في «ساهر» إلكترونيا ولا نية لإلغائه

أكد العميد الدكتور علي الرشيدي الناطق الإعلامي للإدارة العامة للمرور، إن التوسع في تطبيق نظام “ساهر” إلكترونياً سيتواصل خلال الفترة المقبلة، ليشمل كافة المدن السعودية، مؤكداً أنه أثبت جدواه في التقليل من الإصابات ووفيات الطرق، وأن لا نية لإلغائه.

حرس الحدود: إحباط تهريب81 ألف شخص خلال 135 يوماً

ألقت فرق حرس الحدود القبض على 81685 فردًا حاولوا التسلل إلى الأراضي السعودية عن طريق البر والبحر من المنافذ الحدودية وتم اعتراضهم من قبل حرس الحدود منذ بداية العام الحالي وحتى منتصف شهر جمادى الأولى.

مرور «الشرقية»: «باشر» يرصد ألف مخالفة يومياً

قال اللواء عبدالرحمن الشنبري مدير مرور المنطقة الشرقية، إن الإدارة حررت العام الماضي نحو 850 ألف مخالفة مقارنة بـ470 ألف مخالفة في العام الذي قبله, مضيفا أن نظام باشر يرصد يوميا أكثر من 1000 مخالفة مرورية متنوعة بمعدل 360 ألف مخالفة سنوياً.

12 مليون مركبة تجوب حاليا طرق المملكة يومياً وتستهلك 811.000 برميل من البنزين والديزل

تستهلك 12 مليون مركبة تجوب طرق المملكة يومياً 811.000 برميل من البنزين والديزل، ما يعادل 23% من الاستهلاك الإجمالي للطاقة في المملكة.

«شرطة مكة»: انخفاض معدل الجريمة بمكة بنسبة 14% الشهرين الماضيين

أكدت شرطة منطقة مكة المكرمة، انخفاض معدل الجريمة في المنطقة بنسبة 14% خلال الشهرين الماضيين مقارنة بالعام الماضي من الفترة نفسها، مضيفة أن الجهات الأمنية تقبض على 1250 مخالفاً يومياً.

«الجوازات» تُسلِّم 102 ألف مخالف إلى الخطوط السعودية لتسفيرهم إلى بلدانهم

سلمت الجوازات أكثر من 102 ألف مخالف للخطوط السعودية لتسفيرهم إلى بلدانهم، فيما سلمت نحو 110 آلاف للسجون خلال الشهور الخمسة الماضية في إطار 2979 قرارًا إداريًا تم إصدارها تتضمن العقوبات، قبيل انطلاق الحملة التصحيحية الثانية.

«الغرف التجارية»: تطبيق التأمين الطبي على المواطنين يوفر أكثر من 10 مليارات ريال سنوياً

قال عضو اللجنة الوطنية للتأمين في مجلس الغرف التجارية، في تصريحات، إن تطبيق التأمين الطبي على المواطنين سيوفر للدولة أكثر من 10 مليارات ريال سنوياً.

«الشؤون الصحية»: 20 حالة وفاة يومياً في المملكة

ذكرت الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، أن هناك حوالي 20 حالة وفاة يومياً في المملكة خلاف الذين يتعرضون للإصابة بالإعاقة الدائمة بسبب الحوادث المرورية.

«الصحة»: المملكة من أكثر 10 دول في العالم إصابة بأمراض الكُلى والضغط والسكر والسمنة

أكد وزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب، أن المملكة من أكثر 10 دول في العالم إصابة بأمراض الكلى والضغط والسكر والسمنة، مبينا أن نحو 15 ألفاً لديهم فشل كلوي ويقومون بعملية الغسل، وهو معدل قليل على مستوى العالم الذي يسجل نحو 600 مليون مريض بالكلى.

السعودية تبحث خفض «التوطين» في قطاع الألبان.. لإنقاذه من الخسائر

قال تيسير المفرج، المتحدث الرسمي لوزارة العمل، لـ«الشرق الأوسط»، إن الوزارة تبحث حالياً خفض نسب التوطين في هذا القطاع، بعد مطالبات سابقة تقدم بها منتجو الألبان حول مراعاة نسب التوطين في سوق صناعة الألبان، مؤكدين أن ذلك من شأنه إنقاذ القطاع من الخسائر التي تواجه المستثمرين في ظل تحديات السوق المتمثلة في ارتفاع مدخلات الإنتاج بما في ذلك تكاليف العمالة.

مراصد: تعرض معظم مناطق المملكة لأمطار غزيرة خلال الأسبوعين المقبلين

تشير بعض النماذج العددية إلى تأثر معظم مناطق المملكة بكتلة مدارية رطبة ينتظر- بمشيئة الله تعالى- أن تزيد من فرص هطول الأمطار بشكل متكرر طوال الأسابيع المقبلة، خاصة على وسط وغرب وجنوب غرب البلاد وعلى أجزاء من المناطق الشمالية والمنطقة الشرقية.

وبحسب خرائط مرصد نوء الأمريكي فإنها تشير إلى أمطار قد تكون غزيرة جداً في بعض أجزاء وسط البلاد وشمال المنطقة الشرقية وعلى أجزاء من غرب وجنوب غرب المملكة.

حادث مروري لـ3 مركبات بينها حافلة نقل طالبات

وقع، صباح اليوم الأربعاء، حادثٌ مروري لثلاث مركبات بينها حافلة نقل طالبات على طريق بيش صبيا.

وأكدت مصادر، وجود حالة وفاة في الموقع وعدد كبير من الإصابات تم نقلهم إلى مستشفى بيش العام ومستشفى صبيا العام.

وفاة 5 وإصابة اثنين في حادث مروري على طريق الساحل (صور)

لقي 5 مصرعهم تفحماً، فيما أصيب اثنان آخران بإصابات متفاوتة، إثر تعرضهم لحادث مروري على طريق الساحل الدولي والقريب بمركز عمق.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook