السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث المرور: جارٍ التوسع في «ساهر» إلكترونياً ولا نية لإلغائه

519508
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد العميد الدكتور علي الرشيدي الناطق الإعلامي للإدارة العامة للمرور، إن التوسع في تطبيق نظام "ساهر" إلكترونياً سيتواصل خلال الفترة المقبلة، ليشمل كافة المدن السعودية، مؤكداً أنه أثبت جدواه في التقليل من الإصابات ووفيات الطرق، وأن لا نية لإلغائه.

اضافة اعلان

ورفض العميد الرشيدي الاتهامات التي تطال نظام "ساهر" بالتخفي، مؤكداً أنهم يعملون بوضوح، وأن النتائج الإيجابية تدل على نجاح النظام، في ضبط وإدارة الحركة المرورية.

جاء ذلك في الوقت الذي تعرض فيه نظام "ساهر" منذ تطبيقه إلى عدد من الانتقادات الحادة، حيث وصف الشيخ عبدالله بن سليمان بن منيع، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، تصرفات العاملين في نظام "ساهر" من الترصد والتخفي بـ"السيئة" التي لا يوجد لها مثيل في دول العالم.

وقال متحدث المرور إن "ساهر" قلل من الحوادث المرورية بنسبة 9 في المائة خلال الأشهر الماضية مقارنة بالعام الماضي، إضافة إلى انخفاض الإصابات بنسبة 5 في المائة، وتقليل نسب الوفيات بنسبة 2 في المائة، بحسب "الاقتصادية".

وأضاف أن نظام الرصد الإلكتروني "ساهر" نجح في ضبط حركة السير، وساهم بشكل كبير في خفض نسبة الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، منوهاً أن تفاعل قائد المركبة مع وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر، والواتساب، والفيس بوك.." يسهم في أن يكون السائق عرضة للحوادث المرورية بنسبة عشرة أضعاف عن الآخرين، مؤكداً أن أجهزة الهواتف النقالة واستخدامها أثناء القيادة في الطرق، أصبحت من أسباب حوادث الطرق اليومية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook