الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بلاغ كاذب يؤجل إقلاع رحلة جوية من جدة إلى دبي 4 ساعات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

تسبب بلاغ كاذب في تأخير رحلة الخطوط الجوية السعودية رقم "588" المتجهة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة إلى دبي، أربع ساعات؛ نتيجة حديث كان بين راكبين أجنبيين تحدثا عن تهديد للطائرة وركابها فيما بينهما.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال التقاط أحد ملاحي "الكبينة" لكلام الراكبين قبل أن تقلع الطائرة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، حيث قام بتمريره لقائد الطائرة الذي قام فوراً باتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات بالتنسيق مع الإدارات الأمنية ذات العلاقة، لتقلع الرحلة عند الساعة الرابعة عصراً بعد التأكد من سلامتها وعدم وجود أي تهديد أو إشكالية.

وأوضح مساعد المدير العام للخطوط السعودية للعلاقات العامة والناطق الرسمي باسم الخطوط السعودية عبدالرحمن الفهد، أن الجهات الأمنية تحفظت على الراكبين للتحقيق معهما، وأن تأخير الرحلة كان لغرض التأكد من أنه لا يوجد ما فيه تعريض بسلامة الركاب والطائرة وطاقمها بحسب "عكاظ".

 داعياً المسافرين إلى تجنب أي حديث فيه لغة تهديد أو عنف مباشر أو بالتلميح فيما بينهم، أو مع موظفي المطارات، أو مع ملاحي الطائرات في أي مطار من مطارات العالم، مؤكداً أنه سبق أن تعرض أحد الركاب "أجنبي" للتوقيف في "مطار نيويورك" قبل صعوده طائرة السعودية؛ لأنه مزح - كما يقول - مع أحد أفراد الطاقم بكلمات تم تفسيرها بتوقع ضرر أمني.

وحذر "الفهد" بعدم التساهل في مثل هذه الحالات، ولو أدى ذلك لتأخير الرحلة أو إلغائها، فسلامة الركاب من مواطنين ومقيمين وعابرين، وسلامة الطائرة وملاحيها، تأتي في المقام الأول.

وأفاد بأن أنظمة الأمن في المطارات حول العالم لا تتساهل في مثل هذه الحالات، ويجب تجنب المزاح، حتى لمجرد الحديث المباشر مع أفراد أمن المطارات والملاحين، ما لم يوجه لهم السؤال، وهو الخيار الأسلم والصحيح.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook