السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض تستحوذ على 75 % من إسكان المنطقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
أكد برنامج متابعة مشاريع منطقة الرياض وجود 453 مشروعاً "متأخراً" في المنطقة بتكلفة 3 مليارات ريال ونحو 86 مشروعاً "متعثراً" ما بين متوقف أو لم يبدأ العمل فيه بعد وبتكلفة 3 مليارات ريال في منطقة الرياض.اضافة اعلان
وعزا البرنامج مشكلة توقف "بعض" المشاريع بعد اعتمادها ضمن الميزانيات إلى عدم توفر أراضٍ لإقامة المشاريع عليها، حيث أظهر البرنامج أن هذه المشكلة تبرز بشكل كبير في قطاعي الخدمات "الصحية والتعليمية".
وأوضح البرنامج أن إجمالي المشاريع "المنجزة" في المنطقة نحو 609 مشاريع وتبلغ تكاليفها 36 مليار ريال، في حين يصل إجمالي المشاريع التي "قيد الانجاز" في المنطقة لـ 1175 مشروعاً تصل تكاليفها لـ 127 مليار ريال.
وبلغت تكاليف المشاريع التابعة لقطاع المرافق في الرياض بـ 57 مليار ريال، وهو القطاع الأبرز من حيث التكلفة في المنطقة يليه قطاع الخدمات التعليمية التي وصلت تكاليفها لأكثر من 53 مليار ريال.
ويهدف هذا البرنامج حسب جريدة "الرياض" إلى زيادة فرص نجاح وحسن تنفيذ مشاريع منطقة الرياض التي تشهد إقامة وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية في شتى المجالات وإتمامها وفق البرنامج الزمني المعلن من قبل كل جهة، حيث ترفع تقارير دورية لسمو أمير منطقة الرياض وأصحاب القرار عن مراحل إنجاز كل مشروع.
وأظهرت نتائج برنامج متابعة مشاريع منطقة الرياض أن مدينة الرياض تستحوذ على 78 % من سكان المنطقة و 75 % من تكاليف مشاريعها، في حين تستحوذ مشاريع الخدمات التعليمية على ما نسبته 25 % من مشاريع كل محافظة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook