الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تخريج 100 شاب في «الأمن الإلكتروني»

DNqYBXxX0AAHzpu
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض: احتلت المملكة المرتبة 13 عالمياً من حيث الحماية في الأمن السيبراني، بعد ارتفاع مستوى الخطر لتصل إلى المرتبة 16 عالمياً من حيث الاستهداف التقني.

اضافة اعلان

وخرّج الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، أمس الاثنين، الدفعة الأولى من "معسكر طريق السيبراني" التي بلغ عدد الملتحقين بها 100 شاب وشابة، تم اختيارهم من بين 32 ألف متقدم ومتقدمة، في رحلة علمية استمرت 4 أشهر، فيما أعلن عن إنشاء أكاديمية طويق المتخصصة في التقنيات المتقدمة، ومقرها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بحلول العام 2020.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد الأمن السيبراني والبرمجة الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، إن نسبة العروض الوظيفية للخريجين بلغت 300%، ومتوسط الراتب 15 ألف ريال لكل موظف، وسنصل في الأعوام القادمة إلى مبرمج واحد من كل 100 سعودي بحلول العام 2030.

وأضاف: "الخريجون تم تأهيلهم وظيفياً بما يتناسب مع متطلبات أسواق العمل والإبداع في شتّى مجالاتها، وجميعهم حصلوا على وظيفة في شركات سعودية". وأبان الغامدي أن مجالات الأمن السيبراني والبرمجة من أهم المجالات الوظيفية في العقد القادم، معلناً عن إطلاق ‫أكاديمية طويق المتخصصة في التقنيات المتقدمة داخل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بحلول العام 2020، مؤكداً أن الحاجة الملحة لمختصين في مجال الأمن السيبراني، دعت إلى إطلاق معسكر طويق السيبراني وعدد المتقدمين فاق حاجز الـ32 ألفاً.

وجاءت أسماء العشرة الأوائل في معسكر طويق السيبراني كما يلي: ريم الزهراني، ومحمد الشاوي، وسارة القحطاني، ومشاري مهدي، وريان نايته، وباسل البراك، والهنوف الحربي، ويونس نقيدان، وعثمان العتيبي، وشذى الشمراني. حسب "العربية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook