الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التعليم العالي تصحح وضع 1000 طالب بعد إغلاق كليتهم بجدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
صححت وزارة التعليم العالي وضع قرابة (1000) طالب وطالبة بكلية العلوم والتكنولوجيا بجدة، التي أغلقتها الوزارة أخيراً لعدم حصولها على التراخيص التي تخولها لممارسة نشاطها.اضافة اعلان
وتلخصت عملية التصحيح في استيعاب الطلبة في برامج مماثلة لتخصصاتهم في جامعة الملك عبد العزيز من خلال برامج خاصة لمعالجة أوضاعهم.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم التزامها بإغلاق الكلية بشكل نهائي لمخالفتها الصريحة للائحة التعليم العالي الأهلي في المملكة، مشيرة إلى أنها درست وضع الطلبة من جميع جوانبه ونسقت في ذلك مع جامعة الملك عبد العزيز واتفقت على تصحيح أوضاعهم بعد تقييم وثائقهم ومستويات تحصيلهم العلمي وبما يضمن حصولهم على شهادات تتفق مع معايير الجودة في التعليم العالي بالمملكة.
وأفادت الوزارة أنها ستتخذ خطوات عملية لتفعيل هذا التصحيح اعتباراً من الأسبوع الحالي, مؤكدة أن هذا الإجراء لن يكون إلزامياً؛ إذ سيترك للراغبين فرصة البحث عن قبول بشكل مستقل في الجامعات والكليات الأهلية التي يرغبونها.
وأشار البيان إلى أن الوزارة اتفقت مع جامعة الملك عبد العزيز على أن تقوم الجامعة بإنشاء صفحة على موقعها الإلكتروني للبدء في تسجيل الطلبة اعتباراً من يوم غد ومن ثم مراجعة عمادة القبول والتسجيل في الجامعة بدءاً من يوم السبت القادم.
وحذرت الوزارة الطلاب والطالبات من الالتحاق بأية جامعة أو كلية أهلية إلا بعد دخول موقع الوزارة للتأكد من نظاميتها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook