الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 أنواع فواكه لذيذة تعزز نشاط وطاقة الجسم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات: تعد الفواكه من أكثر أنواع الأغذية تفضيلاً لدى الجميع، لما تتمتع به من أشكال وألوان وأطعمة مختلفة تلبي جميع الأذواق، هذا بخلاف أن معظم أنواع الفواكه جيدة للصحة وإن كانت لا تتساوى فوائدها فلكل منها خصائص، حيث أن بعضها يعتبر غني بالفيتامينات والمعادن بشكل كبير كما يحتوي على مستويات مرتفعة من الألياف والعديد من العناصر الغذائية الأساسية. وهنا نستعرض أربعا من أهم أنواع الفواكه التي يفضل إضافتها لنظامنا الغذائي للحصول على فوائدها الصحية وتعزيز مستوى الطاقة بالجسم.

اضافة اعلان

الأفوكادو: غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، كما يقوم بخفض مستويات الكولسترول السيئ في الجسم، و يعزز من امتصاص البيتاكاروتين والليكوبين وهما مادتان تعززان صحة القلب.

العنب البري: من أفضل مضادات الأكسدة وغني بعنصر المنجنيز الضروري لعمليات التمثيل الغذائي ويساعد على استقرار مستوى ضغط الدم وتعزيز الطاقة الجسمانية.

الكرز: غني بمادة الأنثوسيانين وهي مهمة كمضاد أكسدة وتساعد على الحد من الالتهابات، كما أنها تقوم بتخفيض مستويات الدهون الثلاثية وكولسترول الدم.

التفاح: من أغني الفواكه بالألياف ومضادات الأكسدة والعديد من المكونات الغذائية الهامة للصحة خاصة عنصر الحديد،كما يقوم بتخفيض الكولسترول ويحسن صحة القلب والهضم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook