الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشعر منى يحتضن أعرض نفق في العالم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أنجزت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أمس، شق نفق هو الأعرض من نوعه على مستوى العالم، عرضه 16 متراً، يربط العزيزية بالطابق الثاني من جسر الجمرات.اضافة اعلان
ويخدم النفق المكون من مسارين ويبلغ طوله 300 متر، الحجاج قاصدي جسر الجمرات من العزيزية دون المرور ببطن منى، ثم العودة مرة أخرى إلى العزيزية مقر سكنهم، عبر نفق مواز.
وقال لـ «عكاظ» وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية الدكتور حبيب زين العابدين أن هناك نفقاً آخر يتوقع إتمام شقه خلال أيام قليلة يربط الشعيبين الشرقيين بالطابق الثالث من جسر الجمرات، ويمكّن نحو 500 ألف حاج من رمي الجمرات دون المرور ببطن منى، ثم العودة إلى مساكنهم، موضحاً أنه لم يتبق من أعمال الشق سوى 90 متراً.
وأضاف: كل هذه الأنفاق ستكون جاهزة وستدخل الخدمة خلال موسم حج هذا العام، حيث ستسهم في تفتيت الكتل البشرية مبكراً، وترفع كفاءة التنظيم في الحج.
وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية قد أعلنت في وقت سابق عن تنفيذ 7 مشروعات بالمشاعر المقدسة بتكلفة تبلغ نحو 1.6 مليار ريال، تشمل ربط الدور الثالث بمنشأة الجمرات والشعيبين بالمعيصم، وربط منطقة العزيزية بالدور الثاني بمنشأة الجمرات وتوسعة الساحة الغربية للمنشأة، ونقل مجزرة الأبقار والجمال من المشاعر إلى المعيصم، وإنشاء دورات مياه وطريق لربط المعيصم بالشرائع، بالإضافة إلى مشروع لتسهيل وتطوير الوصول إلى محطات قطار المشاعر المقدسة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook