الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: تسجيل 19 حالة إصابة بـ"كورونا" الأسبوع الماضي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أعلنت وزارة الصحة أن الفترة من 10 إلى 16 جمادى الأولى ١٤٣٦هـ شهدت تسجيل 19 حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا وتتراوح أعمارهم ما بين 30 إلى 74 سنة، منهم 16 حالة في الرياض، وحالتين في القصيم وحالة واحدة في جدة وكانت جنسياتهم كالتالي (11مواطناً، يمني 1، فلبيني ٢، هندي ١، سوداني ١، باكستاني 1، بنجلاديشي 2) منهم 11 ذكوراً و8 إناث.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أن 8 حالات في الرياض  و3 حالات لممارسين صحيين و3 حالات عدوى مكتسبة في المنشآت الصحية وحالتين مخالط منزل، فيما سُجِّلت حالة واحدة في جدة الإصابة من المجتمع وحالتان في القصيم الأولى إصابتها من المجتمع والثانية لممارس صحي.

وتابعت الوزارة أن فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت بحوالي 18 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع المنقضي، كما قامت فرق الطب الوقائي بزيارة 15 منزلاً وتم حصر 196 مخالطاً منزلياً وتجري متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس.

وأكدت الوزارة أن عدد البلاغات التي يتم مباشرتها من فرق وزارة الزراعة (بما في ذلك متابعة لحالات سابقة لها مخالطة مباشرة بالإبل بلغ 3 بلاغات في كلٍّ من تبوك وشقراء والخرمة.

وأكدت الوزارة أن مركز القيادة والذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يُستجد بخصوص فيروس "كورونا".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook