الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الرقابة» رصد تجاوزات بوزارة التعليم.. ومخالفات بالمقاصف والتوطين

المقاصف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

رصدت هيئة الرقابة والتحقيق عدة تجاوزات ومخالفات بوزارة التعليم والإدارات التابعة لها بمعظم مناطق المملكة، وذلك بعد جولات ميدانية نفذتها على عدد من المدارس والجامعات.

اضافة اعلان

وقالت مصادر مطلعة، إن أبرز ما لاحظته الهيئة هو مخالفات بيع المواد الغذائية في المقاصف المدرسية  لنوعية الأصناف المعتمدة من الوزارة، وغياب وسائل الأمن والسلامة في بعض المدارس، كوجود بعض التصدعات والهبوط في الأرضيات وأعطال في كواشف الدخان والحريق وجرس الإنذار، إضافةً إلى ملاحظات نقص الكادر التعليمي والإداري، وارتفاع نسبة الغياب، وعدم توفر الكتب المدرسية.

وأشارت المصادر، إلى أن عدم تعاون مسؤولي جامعة أهلية مع أعضاء الهيئة وعدم استقلالية اتخاذ القرارات بجامعة أخرى بمدينة جدة، حيث تبين تدخل بعض المؤسسين للجامعة في قرارات مجلس الإدارة، وتجاهل التوطين بعدم قصر شغل الوظائف الإدارية والمساعدة على المواطنين، وفقا لـ"الرياض".

وتابعت المصادر، أنه تم رصد ملحوظات على إحدى الجامعات في المدينة المنورة، تتمثل في عدم وجود ترخيص نهائي، وعدم مناسبة مساحة مبناها المستأجر مقارنة بأعداد الطلبة، ووجود عجز في أعداد أعضاء هيئة التدريس، كما أن بعضهم بفرع الجامعة بالرياض غير مصرح لهم بالعمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook