السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 نصائح تساعدك على تصفية ذهنك من العمل ومشكلاته

ea27b02d-2cc7-447f-8895-d1fa9d6598f1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ينصح الخبراء بإفراغ الرأس من تفاصيل العمل بـ"مجرد مغادرتك بابه"، لمن يرغبون في التمتع بحياة بعيدة عن التوتر والضغط العصبي.

اضافة اعلان

لكنّ كثيرين يجدون صعوبة في هذا الأمر، إذ ترافقهم مشكلات العمل إلى المنزل، وأحياناً تمنعهم من النوم. بعض النصائح البسيطة تساعد على تحقيق هذا الفصل المنشود، وهي:

1- ممارسة الرياضة: يحتاج الجسم للحركة لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً بعد ساعات الدوام، كما يقول البروفيسور ديرك فيتدموت، من المعهد الألماني للعمل والصحة، في تصريحات لصحيفة "برلينر تسايتونج" الألمانية نقلتها "دويتشه فيله".

2- أعمال الحديقة: يساعد الانغماس في ري الأشجار، أو الاعتناء بالزهور، في تهدئة النفس بعد يوم عمل مرهق.

3- البعد عن التليفزيون: ينصح الخبير "فيتدموت" بارتداء حذاء الرياضة، والخروج للمشي، أو ركوب الدراجة بمجرد العودة للمنزل، وعدم الجلوس أمام التليفزيون الذي من الممكن أن يسرق الوقت حتى موعد النوم.

4- الاستمتاع بالأكل: طهي وجبة لذيذة يعد - أيضاً - من الطرق المناسبة للاسترخاء بعد إرهاق ساعات العمل.

5- مقابلة الأصدقاء: تشير الدراسات إلى أن من يتمتعون بشبكة اجتماعية قوية هم أكثر الأشخاص قدرة على نسيان ضغوط العمل بعد انتهاء الدوام.

6- لا تقرأ رسائل العمل: يحذر الخبراء من قراءة أو الرد على الرسائل الإلكترونية المتعلقة بالعمل، أو حتى القيام بمكالمات هاتفية متعلقة بالعمل، وفقاً لنصائح صحيفة "برلينر تسايتونج".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook