الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طائرات «أكاديمية أكسفورد» تصل مطار الدمام

1303214
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

وصلت إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام أمس الأول طلائع الدفعة الأولى من طائرات أكسفورد السعودية، وهي دفعة من ضمن (60) طائرة دايموند تم التعاقد عليها، لتدريب أبناء وبنات الوطن على قيادة الطائرات،وكان في الاستقبال رئيس الأكاديمية التنفيذي الكابتن لورانس ويد، وطلاب الأكاديمية ومسؤولي مطار الملك فهد.

اضافة اعلان

وقال رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الكابتن عثمان المطيري، إن استقبال هذه الدفعة من الطائرات يأتي ضمن جدول تسليم وفحص الطائرات، بإشراف هيئة الطيران المدني التي تشاركنا فحص هذه الطائرات، وإجراء الاختبارات اللازمة عليها قبل السماح لها بالطيران تجاه المملكة.

وسيكتمل بإذن الله وصول (12) طائرة مع نهاية الشهر القادم، وأضاف الكابتن المطيري أننا بهذه المناسبة إنما نثبت أن القطاع الخاص هو من سيقوم بتحقيق التغيير المنشود في نوعية الخدمات المقدمة في الدولة، وهو ما تنص عليه رؤية المملكة الاقتصادية 2030 على أن الدولة سينحصر دورها في الجانب التشريعي والتنظيمي مع فتح المجال وإزالة كافه العوائق أمام القطاع الخاص لتقديم الخدمات، والتنافس من أجل متلقي الخدمة وما نحن فيه اليوم ثمرة من ثمار هذا التوجه فتعاون هيئة الطيران المدني ممثلة للدولة أتاح لنا الدخول للسوق السعودي، والتنافس مع الآخرين لتقديم أفضل الطيارين لشركات الطيران السعودية والأجنبية.

ولفت إلى أن الطيران هو العمود الفقري للمواصلات والنقل في المملكة، وهي الدولة الأكبر في الشرق الأوسط من حيث المساحة والأكبر في الاقتصاد، ولهذا السبب فإن وجود اسم عالمي كأكاديمية أكسفورد، إنما هو تجسيد واقعي لاسم ومكانه المملكة.

وأشار المطيري إلى أن خريجي الثانوية العامة في المملكة لديهم الفرصة للاستفادة من نمو صناعة الطيران، والالتحاق بتخصصات لم تتوفر سابقاً إلا خارج المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook