الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محكمة بحرينية تبرئ ناشطاً من إهانة مواطنين بـ«تويتر»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – رويترز:
قال محام للناشط البحريني البارز في مجال حقوق الإنسان نبيل رجب: إن محكمة استئناف، برّأته يوم الخميس من تهمة إهانة بعض البحرينيين في تدوينة على موقع تويتر تنتقد رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، لكنه ما زال مسجوناً بسبب قضايا أخرى.اضافة اعلان
وتشهد البحرين اضطرابات منذ 18 شهراً حيث تطالب الأغلبية الشيعية في البلاد بإصلاحات ديمقراطية.
وحُكم على رجب مؤسس مركز البحرين لحقوق الإنسان في يوليو بالسجن ثلاثة أشهر بعدما لمّح عبر تويتر إلى أن سكان منطقة المحرق عبروا في الآونة الأخيرة عن دعمهم للشيخ خليفة فقط من أجل مكسب مالي.
وقال المحامي محمد الجشي لرويترز: "حكموا بالبراءة. نبيل كان حاضراً في الجلسة"، وأضاف أنه تمكن من مقابلته لعدة دقائق.
وقالت وكالة أنباء البحرين إن القاضي برأ رجب لأنه لم يكن مطمئنا للأدلة المقدمة.
وقاد رجب الكثير من المظاهرات التي تدعو للحد من سلطات آل خليفة التي تحكم البحرين منذ زمن طويل. ويرى محللون أن رئيس الوزراء ركيزة للصمود في الحكومة ضد مطالب المعارضة.
وحكم على رجب الأسبوع الماضي بالسجن ثلاث سنوات بثلاث تهم تتعلق بقيادة المظاهرات. وقال الادعاء إن رجب حرض على استخدام العنف ضد الشرطة.
وانتقدت جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان وحكومات غربية تلك القضية ومن المقرر أن تنظرها محكمة الاستئناف في العاشر من سبتمبر.
واستمرت الاحتجاجات التي يقودها الشيعة منذ إلغاء حالة الأحكام العرفية بعدما فرضت العام الماضي لإخماد الانتفاضة. ويتبادل الجانبان الاتهامات بشأن العنف الذي تشهده البلاد بصورة شبه يومية. وتطالب معارضة بقيادة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيعية بمنح البرلمان المنتخب سلطات كاملة للتشريع وتشكيل الحكومة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook