الخميس، ٧ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

(سامسونج) تكشف عن جالاكسي ثنائي الشريحة

(سامسونج) تكشف عن جالاكسي ثنائي الشريحة

تواصل – وكالات:
أطلقت شركة "سامسونج" الكورية رسمياً أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية، ضمن فئة "جالاكسي" يحمل اسم "سامسونج جالاكسي إس ديوس-Samsung Galaxy S Duos"، مزود بمنفذين لشريحة الاتصال "SIM".
ويتسم الهاتف بإمكانية استخدام الشريحتين في آن واحد دون أن تؤثر إحداهما على الأخرى، واستخدام وظائف متعددة بشكل متزامن، وبالتالي توفر هذه الميزة للأشخاص كثيري التنقل والاتصالات خياراً أفضل أثناء السفر، حيث تتيح مثلاً إمكانية فصل مكالمات العمل عن المكالمات الشخصية.
كما يمكن الاستفادة من تقنية ثنائي الشريحة في حل مشاكل تغطية الشبكة عند السفر، بحيث يمكن استخدام مزوّد خدمات اتصالات وإنترنت آخر، والاستفادة من أسعارها التنافسية بدلاً من الرسوم الباهظة عند تفعيل خدمة "التجوال الدولي-Roaming".
وبفضل خاصية "Dual SIM Always on" يمكن للمستخدم تلقي المكالمات على إحدى الشرائح، بينما يستقبل مكالمة أخرى من جهة أخرى دون الحاجة إلى التبديل اليدوي للشرائح.
أما من حيث المواصفات فيأتي الهاتف بشاشة عرض لمسية قياسها 4 بوصة من نوع "TFT" بدرجة وضوح 800×480 بيكسل، ويحتوي على كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مزودة بفلاش "LED"، وأخرى أمامية لدعم الدردشة ومكالمات الفيديو بدقة "VGA".
ويستخدم الهاتف معالجاً سرعته واحد غيغاهيرتز، ويحتوي على ذاكرة داخلية بسعة 4 غيغابايت قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" لتصل السعة التخزينية إلى 32 غيغابايت. ولم تفصح الشركة عن سعة الذاكرة العشوائية. ويحتوي الهاتف على مقبس سماعة رأس جاك 3.5 مم، ومنفذ "مايكرو يو إس بي 2.0".
ويعمل الهاتف ضمن بيئة نظام تشغيل "أندرويد 4.0" المعروف باسم "آيس كريم ساندويتش"، ولم تكشف سامسونغ عن احتمال ترقية الهاتف وحصوله على الإصدار الجديد "جيلي بين".
يذكر أن برنامج سامسونج الشهير للمحادثة والدردشة والتراسل المجاني "ChatOn" يأتي مثبتاً مسبقاً بالهاتف.
ويبلغ وزن الهاتف 120 جراماً وبسمك 10.5 مم، وبأبعاد 121.5×63.1×10.5 مم، أما البطارية فيصل جهدها إلى نحو 1500 ميللي أمبير في الساعة وهي من نوع "ليثيوم-آيون".
وتخطط سامسونج لطرح هاتفها الجديد بالأسواق الأوروبية في مطلع شهر سبتمبر القادم للعام الجاري، فيما سيتوافر في وقت لاحق في باقي الدول، لكنها لم تكشف عن سعره بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *